تفاصيل اندلاع حريق سوق توشكى في حلوان.. عشرات المحلات التهمتها النيران (فيديو)

الأحد، 12 يوليو 2020 03:30 م
تفاصيل اندلاع حريق سوق توشكى في حلوان.. عشرات المحلات التهمتها النيران (فيديو)
حريق سوق توشكى في حلوان

نشب صباح اليوم حريق هائل في سوق توشكى بحلوان، ما أسفر عن احتراق العديد من المحلات، فيما كانت تحاول الحماية المدنية السيطرة على النيران.
 
وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في مجموعة من المحلات في سوق توشكى بحلوان، ودفعت إدارة الحماية المدنية، بـ 15 سيارة إطفاء، لمحاولة إخماد الحريق داخل السوق، وتم محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات.
 
 
وأكدت إدارة الحماية المدنية، أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق وخاصة في مناطق الأسواق، بالإضافة لتخزين مواد قابلة للاشتعال بجوار مصدر حراري ما يؤدي لنشوب الحرائق.
 
ومن الأسباب التي تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة،عدم وجود فتحات مسافات آمنه للتهوية والمرور في الأسواق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.
 
وأوضحت الإدارة العامة للحماية المدنية، أن المواطنين تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أي تسرب غاز، وشددت على ضرورة التدريب على عملية الإخلاء في حال وقوع الطوارئ.
 
وأشارت الإدارة، إلى أن كثير من الانفجارات تحدث بسبب تسرب الغاز وتفاعله مع الهواء المنتشر، ما يؤدى إلى تلف في الممتلكات، وخسائر في الأرواح، ولكي يتم تجنب جميع المخاطر بتنفيذ بعض التعليمات للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أي تسرب.
 
 
1 (7) 
 
1 (8)
 
1 (5)
 
1 (6)
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق