خلال افتتاح الأسمرات 3.. الرئيس يستفسر عن سعر الدراجات ويوجه بزيادة دعم السيدات

الأحد، 12 يوليو 2020 05:15 م
خلال افتتاح الأسمرات 3.. الرئيس يستفسر عن سعر الدراجات ويوجه بزيادة دعم السيدات
الاسمرات
أمل غريب

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع مدينة الأسمرات 3، استمع خلالها إلى شرح تفصيلي عن المشروع، وكذلك شرح وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، عن المدينة الرياضية بمنطقة الأسمرات، بالإضافة إلى شرح وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، عن دور الوزارة تجاه سكان الأسمرات، ثم تفقد الرئيس السيسي، إحدى شقق المشروع الضخم.

واستفسر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشوع الأسمرات 3، عن أسعار الدراجات الهوائية التي تتيحها وزارة الشباب والرياضة، لسكان مشروع الأسمرات، ورد الوزير قائلا: "نتيح الدراجات الجبلي لرخص سعرها عن نوع الهايبر، ولأنها أكثر سرعة".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده لمشروع الأسمرات 3، حديثه لرئيس الوزراء، قائلا: "أنت عاوز دعم في الموضوع ده؟ لو عاوز دعم النهاردة في موضوع كورونا بقت العجلة أسهل لو نقدر، فيه فكرة الألمان واليابانيين عملوا موتور صغير يتشحن يقدر يساهم لو أنت هتمشى مسافات كتير 20 كيلو".

كما استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، ما تم تنفيذه من ورش وقاعات مخصصة للنساء العاملات داخل المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، والاستفادة منهن وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهن من ملابس وغيرها، وكيفية تسويق منتجاتهن للأسواق الخارجية.

ومن ناحيته أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تطوير هذه القاعات لتستقبل عدد أكبر يكفي جميع الأسر التي ستنتقل للسكن ضمن المرحلة الثالثة لمدينة الأسمرات، مؤكدا على جاهزية الدولة لدعم أي توسع في كل القطاعات مثل صناعة السجاد وغيرها، خاصة ما تتناسب مع السيدات.

داعب السيسي، عددًا من الأطفال في إحدى الحضانات، وسألهم عن أسمائهم، وقال مازحا لأحد الأطفال: "مش تحلق شعرك كدا"، كما ألقى أحد الأطفال قصيدة في حب الوطن، أمام الرئيس قائلًا: "عاشقين ترابك يا مصر وكل شيء فيك، مهما الخسيس يجرحك أو حتى يأذيكي، هنعيش نبوس القدم ونطوف حواليكي"، وتفاعل الرئيس مع الطفال داخل الحضانة، وأهداهم عددا من الألعاب وقع عليها بإمضائه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق