إخوة لكن أعداء.. كيف وضعت كرة القدم الأشقاء في مواجهة بعضهم؟

الإثنين، 13 يوليو 2020 05:03 م
إخوة لكن أعداء.. كيف وضعت كرة القدم الأشقاء في مواجهة بعضهم؟
إبراهيم يوسف
أحمد سامي

يبدو أن الصراع والمنافسة بين اللاعبين في الملاعب، قد تطور في السنوات الأخيرة إلى صراع «منزلي» بين الأشقاء في الملاعب المصرية، فأحيانا تكون كرة القدم قاسية، لتضع شقيق في مواجهة شقيقه، وتحتم على الأشقاء أن يتقابلا وجها لوجه في فريقين مختلفين، لكن ذلك يعد من أكثر الأشياء التي تنتظرها جماهير الساحرة المستدير.

سيد يوسف وإبراهيم يوسف
 
موقف طريف جمع بين الشقيقين سيد يوسف، نجم الترسانة السابق، مع "الغزال" إبراهيم يوسف داخل الملعب ، في مباراة الزمالك والترسانة عندما طلب بدوي عبدالفتاح المدير الفني للشواكيش اجراء سيد للاحماء والحلول بديلاً لمراقبة شقيقه إبراهيم"، ولكنه هرب من هذا التكليف وأبلغ أحد زملائه بمراقبة إبراهيم يوسف وأن هذه هي تعليمات المدير الفني".
 
اشتهرت عائلة يوسف في نادي الزمالك من خلال الغزال الأسمر رحمه الله إبراهيم يوسف نجم دفاع الزمالك ومنتخب مصر في السبيعينيات والثمانينيات وشقيقه الأصغر إسماعيل يوسف نجم وسط الزمالك في التسعينيات والثمانينيات، أما شقيقهم الثالث سيد يوسف فكان أحد نجوم نادي الترسانة.
 
حسن الفار وحسين الفار
 
في الثلاثينات ذاعت شهرة الثنائي حسين الفار في الأهلي وحسن الفار في الزمالك وكانت لهما واقعة طريفة في نهائي كأس مصر 38 عندما كان نادي الزمالك متقدماً بهدف وأحرز حسن الفار هدفاً في مرماه عن طريق الخطأ ليتعادل الفريقان ويتم إعادة المباراة لأنه لم يكن هناك ركلات ترجيح, وفي الإعادة فاز الزمالك بهدف أحرزه حسين الفار خطأ في مرمى فريقه.

شريف إكرامي وأحمد إكرامي
 
كشف شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى، كواليس موقف جمعه بشقيقه الراحل أحمد إكرامى كان سبباً في خلافه مع ضياء السيد خلال توليه قيادة فريق الشباب بالقلعة الحمراء، مؤكدًا أنه كان يستعين بخدماته لحراسة مرمى الفريق، وكات شقيقه أحمد هو حارس فريق الشباب.
 
وأضاف اكرامي، شاركت فى مباراة مع شباب الأهلى، ولكن فى اللقاء الثانى لاحظت بكاء شقيقى، ثم توجهت لكابتن ضياء، وقولت له "لو أحمد شقيقي ملعبش لن أحضر للفريق مرة آخرى. وواصل: بعدها وافق كابتن ضياء السيد، وجدت أحمد شقيقى سعيد للغاية، وهو موقف لن أنساه فى حياتى.
 
صالح جمعة وعبد الله جمعة
 
شهدت الآونة الأخيرة العديد من المواقف التي جمعت بين صالح جمعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع شقيقه عبدالله، نجم الزمالك ، وتظل والدتهما حائرة لا تستطيع تشجيع أيًا من قطبي الكرة المصرية، خاصة في الوقت الذي لمع فيه اللاعبان كل مع ناديه في فترة سابقة.
 
وروي صالح جمعة مكالمة والدته بعد فوز الأهلي بالدوري، قائلا: كلمتني فاكراني راجع في الباص مع الفريق، متعرفش أني راجع مع عبدالله في نفس العربية، فبتكلمني مبروك يا حبيبي الدوري ومبسوطة جدا، قولتلها أيوه يا ماما أنا مع عبدالله،غيرت الموضوع علي طول وقالتلي طيب يا حبيبي تيجوا بالسلامة.
 
عمر بسام ومحمد بسام
 
نشب خلاف طريف في 2018 بين الأخوين محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش وعمر بسام مهاجم فريق مصر المقاصة بالدقيقة 76 من عمر الشوط الثانى بالمباراة التى جمعت الفريقين باستاد جهاز الرياضة العسكرى، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
 
وتدخل عمر بسام بشكل قوي مع أخيه حارس مرمى طلائع الجيش في إحدى هجمات مصر المقاصة، قبل أن يسقط محمد بسام على أرض الملعب لينزل الجهاز الطبي للإطمئنان على حالته، في ظل اعتراض شقيقه على تعمد حارس مرمى الطلائع إهدار الوقت نافياً قيامه بأي تدخل عنيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة