وزير المالية: خسائر أزمة كورونا بلغت من 125 إلى 130 مليار جنيه

الإثنين، 13 يوليه 2020 08:59 م
وزير المالية: خسائر أزمة كورونا بلغت من 125 إلى 130 مليار جنيه
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: "نجحنا في تخفيض العجز والدين في ظل أزمة كورونا بسبب الإصلاحات الاقتصادية"، موضحاً أن خسائر أزمة كورونا بلغت من 125 إلى 130 مليار جنيه.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى: "دعمنا بـ2 مليار جنيه لقطاع الطيران المدنى لمواجهة تداعيات كورونا، ودعمنا بـ3 مليارات جنيه لقطاع السياحة لمواجهة تداعيات كورونا".
 
ولفت إلى أن أزمة كورونا مثل الزلزال، ونحن ما زلنا فى الزلزال، موضحاً أن ما بعد كورونا هو المشكلة الحقيقية لأننا سنعلم حجم الخسائر الحقيقية. 
 
وتابع: "الجيل الحالي يسدد ما حدث خلال عشرات السنين بسبب عدم وجود أي إصلاح، وكان لا بد أن نقوم بإصلاح، وهذا الجيل يتحمل نتائج الإصلاح"، مؤكداً أنه تم تقديم دعم للعديد من القطاعات من أجل تخطى أزمة كورونا.
 
وذكر أن هناك 62 مليار جنيه تم إنفاقها من إجمالي مبادرة الـ100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا، موضحاً أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تخطى مصر أزمة كورونا.
 
ولفت إلى أنه تم إنهاء 140 ألف منازعة من أصل 170 ألفا، مضيفاً أنه الأحد المقبل مجلس النواب سيوافق على قانون التصالح في المنازعات بتسهيلات كبيرة.
 
واستطرد وزير المالية: "بدأنا انطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية"، موضحاً أن منظومة الدفع الإلكترونى يتم تنفيذها على مرحلتين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق