تداول نماذج امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتعليم تتوصل للطالب المسرب للصور

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 10:42 ص
تداول نماذج امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتعليم تتوصل للطالب المسرب للصور
امتحانات الثانوية العامة 2020
إبراهيم الديب

نشرت صفحات «الغش الإلكتروني» أجزاء من امتحان اللغة الألمانية والفرنسية ضمن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما يتتبع فريق مكافحة العش الإلكترونى الأسئلة المتداولة للوصول إلى هوية الطالب المسؤول عن تصوير الامتحانات.
 
وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني حديد هوية الطالب وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.
 
ويؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة 2020، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، داخل كافة اللجان على مستوى الجمهورية، والتي تشمل اللغات «الفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والصينية، والإيطالية».
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.
 
وأضاف، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، وفي اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.

 

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق