انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 12:02 م
انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة 2020
نورهان الأجهوري

انتهت منذ قليل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة داخل كافة اللجان على مستوى الجمهورية، والتي تشمل اللغات «الفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والصينية، والإيطالية».
 
ونشرت صفحات «الغش الإلكتروني» أجزاء من امتحان اللغة الألمانية والفرنسية ضمن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما يتتبع فريق مكافحة العش الإلكترونى الأسئلة المتداولة للوصول إلى هوية الطالب المسؤول عن تصوير الامتحانات، وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من تحديد هوية الطلاب المسئولين عن تصوير الامتحان ونشره، ويؤدون الاختبارات في إحدى لجان محافظة أسيوط، وجار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بشأن ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحان اليوم لمادة اللغة الأجنبية الثانية بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه تم رصد الطالب (أ. ح. ع) بمحاولة غش ونشر علي الإنترنت لامتحان اللغة الألمانية بإدارة البداري بمحافظة أسيوط، والطالب (س.ح.س) بإدارة العمرانية محافظة الجيزة لمحاولتة الغش بالمحمول في مادة اللغة الفرنسية، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.
 
وأضاف، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، وفي اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة