إصابة 3 طالبات بمغص وإغماء وضبط حالة غش بامتحانات الثانوية فى البحيرة

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 01:40 م
إصابة 3 طالبات بمغص وإغماء وضبط حالة غش بامتحانات الثانوية فى البحيرة
امتحانات الثانوية العامة 2020

أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى انتظام امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية حيث بلغ إجمالى عدد الطلاب المتقدمين 27988 طالبا وطالبة حضر منهم 27475 وتغيب 513.

 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات رصدت إصابة 3 طالبات بمغص كلوى وإغماء بمراكز دمنهور وأبو حمص والمحمودية، وتم نقلهن على الفور إلى المستشفيات لإسعافهن وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.
 
كما تم رصد محاولة حالة غش إلكترونى عن طريق الهاتف بلجان منطقة التحرير التابعة لمركز ابو المطامير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتا إلى التنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتأمين أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة ومقار الامتحانات، وكذلك التعاون مع جميع الهيئات الخدمية بالمحافظة لمتابعة أی طارئ للوصول إلى أقصى درجات تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة.
 
من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيه والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أنه تم توفير كافة وسائل الأمان والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحرارى والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان .
 
وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم توفير 240 بوابة تعقيم وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجودة داخل كل إدارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومى لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات .
 
وشدد على توافر أدوات ومعدات الحريق وكذلك التأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأن يكون بكل لجنة 14 طالبا بحد أقصى مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التى يؤدى الطالب الامتحان بها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق