تضم 11 حزبا... مستقبل وطن يعلن الشكل الهائي للقائمة الوطنية للشيوخ.. وأبو هشيمة: لدينا أجندة تشريعية وحريصون على المصلحة الوطنية

الأربعاء، 15 يوليو 2020 04:47 م
تضم 11 حزبا... مستقبل وطن يعلن الشكل الهائي للقائمة الوطنية للشيوخ.. وأبو هشيمة: لدينا أجندة تشريعية وحريصون على المصلحة الوطنية

 
 انتهي الاجتماع الذي استضافة حزب مستقبل وطن، للانتهاء من تشكيل اللائحة الوطنية الانتخابية لمجلس الشيوخ، والتي تضم 11 حزب من بينهم الوفد والشعب الجمهورية وحماة الوطن بجانب مستقبل وطن، وذلك قبل ساعات من غلق أبواب الترشح حيث من المفترض ان يغلق الباب مساء غداء الخميس.  
 
في نفس السياق أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، الانتهاء من عمل القوائم الانتخابية لتحالف الأحزاب الوطنية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بـ11 حزبًا، متابعا:" نبارك تدشين القائمة الوطنية لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، المقبلة، وتم إعلاء المصلحة الوطنية والجميع كان حريص على مصلحة الوطن".
 
وتضم القائمة أحزاب: "مستقبل وطن، الوفد، المصري الديمقراطي، الشعب الجمهوري، مصر الحديثة، التجمع، المؤتمر، الإصلاح والتنمية، الحركة الوطنية، وحزب الحرية" .
 
ووجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقيل وطن، الشكر لرؤساء الاحزاب المشاركين فى القائمة الوطنية من أجل مصر لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، قائلا:" الجميع كان حريص على المصلحة العامة للدولة.
 
وأضاف عبد الرازق، أن الجميع كان لديه حرص على إعلاء مصلحة الوطنية، وأن يكون هناك نقلة نوعية في الأداء الحزبي والوطني، مؤكدا، أن مجلس الشيوخ الغرفة الثانية له اهمية كبرى والجميع شاهد ما وقع على مجلس النواب من اعباء حينما كانت غرفة تشريعية واحدة.
 
ومن جانبه، قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن كل الآراء ممثلة داخل القائمة الوطنية الموحدة، لخوض انتخابات مجلس الشيوخ والبالغ عددهم 11 حزبا.
 
وأوضح الخولى، أنه ليس من السهل تشكيل هذه القائمة بكل تلك التوجهات السياسية، لافتا إلى أن الأمر كان صعب جدا في أن يتم التوافق بين 11 حزبا لتوحيد وجهات النظر وكان هناك خلافات ولكن الكل نجح في إعلاء المصلحة العليا ونبذ تلك الخلافات، وكان لجلسات الحوار المجتمعي دور كبير في هذا الأمر.
وأضاف الخولى، لم يكن من السهل التوافق في وجهات النظر مع بعض الأحزاب داخل الائتلاف مثل حزب المصري الديمقراطي، والإصلاح والتنمية، ولكن في النهاية توحدت الرؤى للصالح العام، وفى النهاية كان حريص على مصلحة الوطن.
 
ومن جانبه أيضا، قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن جميع الأحزاب المشاركة فى تحالف القائمة الوطنية من أجل لمصر لخوض انتخابات مجلس الشيوخ والتي تضم 11 حزبا جميعهم تحملوا المسئولية فى ظل الأوضاع التي تمر بها الدولة والمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي المصري، مشيدا بجهود الأحزاب السياسية فى تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ معًا.
 
 
وتابع أبو هشيمة: "أرى أن الفترة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود وتوحد الأحزاب والوقوف خلف القيادة السياسية المصرية لدعمها والتصدى لكافة المؤامرة التي تُحاق بها".
 
وأكد أبو هشيمة، أن حزب الشعب الجمهورى لديه أجندة تشريعية تصب فى الصالح العام، وستنال رضا الجميع، مؤكدا أن الجميع كان حريص على إعلاء المصلحة الوطنية.
 
 
شارك فى حضور الاجتماع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، والمهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، وعمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، واللواء محمد على بلال حزب حماة الوطن، وأسامه بديع ممثلا عن حزب الإصلاح والتنمية، والمهندس على عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية.
 
WhatsApp Image 2020-07-15 at 4.59.32 PM
 
WhatsApp Image 2020-07-15 at 4.59.39 PM
 
WhatsApp Image 2020-07-15 at 4.59.40 PM
 
WhatsApp Image 2020-07-15 at 4.59.41 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق