عقيلة صالح يؤكد حق الليبيين فى الدفاع عن أرضهم ويثنى على دور مصر

الأربعاء، 15 يوليو 2020 09:17 م
عقيلة صالح يؤكد حق الليبيين فى الدفاع عن أرضهم ويثنى على دور مصر
رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح

أكد رئيس مجلس النواب الليبى، المستشار عقيلة صالح، فى تصريح صحفى له عقب وصوله ظهر اليوم إلى ليبيا على حق الشعب الليبى الكامل فى الدفاع عن نفسه وأرضه ضد التدخل الأجنبي بكافة الوسائل المتاحة.

وعبر رئيس البرلمان الليبى عن امتنان وتقدير الشعب الليبى ومجلس النواب لما يقدمه الأشقاء في جمهورية مصر العربية والرئيس عبدالفتاح السيسى من دعم لليبيا وشعبها لمواجهة كافة الأخطار المحدقة ببلدينا في تجسيد للتضامن العربي.

كما أكد رئيس مجلس النواب الليبى - بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق على دعم مجلس النواب الليبي لجهود الاتحاد الأوربي للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية بما فى ذلك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا الذى تقوم به تركيا الآن، كما أكد التزام مجلس النواب الليبى بمخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة.

ودعا صالح الجميع إلى عدم القيام بأى أعمال تؤدى إلى تفاقم النزاع أو تتعارض مع قرار حظر توريد الأسلحة ووقف إطلاق النار بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي بهيئة الأمم المتحدة بما في ذلك توريد المعدات العسكرية واستئجار المرتزقة، كما دعا رئيس مجلس النواب الليبى في ختام تصريحه إلى ضرورة وقف الدعم لجميع الأفراد والجماعات الإرهابية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق