صلاة عيد الأضحي.. هل تسمح الأوقاف بإقامة الصلاة في المساجد؟

الخميس، 16 يوليه 2020 04:30 م
صلاة عيد الأضحي.. هل تسمح الأوقاف بإقامة الصلاة في المساجد؟

 
لم تحسم وزارة الأوقاف حتي الأن مصير صلاة عيد الأضحي المبارك في ظل أزمة أنتشار فيروس كورونا المستجد، رغم فتح المساجد للمصليين في الصلوات اليومية واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة بالتباعد بين المصليين، وتنتظر الوزارة انعقاد لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء لدراسة الاقتراحات.
 
وتقوم وزارة الأوقاف بدراسة العديد من السيناريوهات لأداء صلاة العيد، وسيكون السيناريو الأقرب للتنفيذ هو نفس السيناريو الذى حدث فى عيد الفطر المبارك، حيث من المتوقع أن يتم اختيار أحد المساجد الكبرى لنقل صلاة عيد الأضحى المبارك بعدد محدود من المصلين.
 
واستبعد مصدر بوزارة الأوقاف، أن تكون صلاة عيد الأضحى المبارك فى أى من الساحات المحددة بالمحافظات والأقرب هو عدم فتح المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وأن تكون صلاة العيد فى المنازل كما يتم في صلاة الجمعة.
 
وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية  إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد، فإن الثلاثاء21 يوليو الجاري هو المتمم لشهر ذي القعدة 1441هـ فلكياً، وتكون غرة شهر ذو الحجة 1441هـ يوم الأربعاء 22 يوليو ، وتكون وقفة عرفات لعام 1441هـ فلكياً يوم الخميس 30 يوليو، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ يوم الجمعة 31 يوليو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا