9 خطوات للحصول على قرض صغار المربين وشباب الخريجين بمشروع إحياء البتلو

الخميس، 16 يوليه 2020 11:32 م
9 خطوات للحصول على قرض صغار المربين وشباب الخريجين بمشروع إحياء البتلو
البتلو

"الحفاظ على الثروة الحيوانية".. مشروع قومي تعمل الدولة على تنميته وتطويره حيث تعمل وزارة الزراعة على مشروع "إحياء البتلو"، لمنع ذبح صغار العجول ودعم مزارع المواشى النظامية وصغار المربين، من أجل  زيادة عدد الرؤوس الحيوانية، ويعمل البنك الزراعي على التواصل مع المربين فى كافة المحافظات من أجل تقديم قروض لدعم المزاعىين
 
واحتلت محافظة القليوبية المركز الثانى فى إجمالي التمويلات المقدمة لصغار المربين، وشباب الخريجين  لمنحهم قروضا من جملة المبالغ الممولة من البنك الزراعى المصرى، طبقا لمبادرة البنك المركزى المصرى والتى تبلغ 1.6 مليار جنيه.
 
وتحصل على تسهيلات لنجاح تلك المشروعات وتوفير أكبر عدد من رؤوس الماشية، ولشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة لتوفير فرص عمل كبير وتنمية الثروة الحيوانية وتقليص الفجوة فى أسعار اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيوانى، ويتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع البنك الزراعى المصرى بالمحافظة
 
وتعمل محافظة القليوبية من خلال مديرية الطب البيطري على تقديم كافة التسهيلات للشباب   لإنجاح المشروع  مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة، وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة بالإضافة إلى تقديم الإرشادات الفنية لطرق التغذية والرعاية، حيث حصلت المحافظة على تمويل بقيمة 150 مليون جنيه من جملة المبالغ الممولة من البنك الزراعى المصرى.
 
ويبلغ عدد المستفيدين من مشروع البتلو بالمحافظة  953 مربى، بإجمالى 10287 رأس (أبقار- جاموس) لخدمة مشروع البتلو، بخلاف تواجد 181 مزرعة إنتاج حيوانى تسمين وألبان مرخصة على مستوى المحافظة.
 
وحددت المحافظة خطوات للحصول على قرض مشروع البتلو: 
 
1- تقديم طلب إلى البنك الزراعى المصرى التابع له.
 
2- صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل وكذا الضامن أن وجد.
 
3- صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.
 
4- إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.
 
5- تقوم لجنة مكونة من "مهندس إنتاج حيوانى – عضو من البنك الزراعى – عضو من الطب البيطرى" بعمل المعاينة للتحقق من صلاحية الحظيرة وموقع المشروع.
 
6- فى حالة إذا كان القرض للتغذية يتم معاينة عدد الرؤوس الموجودة فعليًا، أما إذا كان القرض بغرض شراء رؤوس للتربية يتم معاينة الحلقات (التى يتم تسكين الحيوانات بها) فى الحظيرة.
 
7- بعد على القرض يتم متابعته من قبل ادارة الإنتاج الحيوانى للتأكد من عدد رؤوس الماشية المتعاقد عليها والتأمين عليها.
 
8-  يتم منح القرض على مرحلتين - الأولى قرض بمبلغ 3000 جنيه لكل رأس بتلو من وزن 60 كجم – 70 كجم للعجل البتلو حتى يصل إلى 250 كجم.
 
9- المرحلة الثانية قرض بمبلغ 4000 جنيه لكل رأس من وزن 250 كجم – 450 كجم، ويكون القرض بحد أقصى 500 ألف جنيه للفرد، أما الجمعيات والشركات بحد أقصى مليون جنيه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص