الجيش الليبى: مصر بثت رسائل مهمة وقوية فيما يخص الشأن الليبي

الخميس، 16 يوليو 2020 11:28 م
الجيش الليبى: مصر بثت رسائل مهمة وقوية فيما يخص الشأن الليبي
المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي تحولت إلى أفعال على الأرض، مشدداً على أن مصر بثت رسائل مهمة وقوية فيما يخص الشأن الليبي.
 
وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي، ان تركيا لازالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية إلى ليبيا، وحولت مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها، نافياً انسحاب القوات المسلحة من أي موقع لها، قائلا: "ننفى ذلك تماما ونؤكد أن هذا الكلام عار عن الصحة.
 
وتابع أن تركيا نقلت عشرات الآلاف من المرتزقة إلى ليبيا، موضحا أن أنقرة نقلت حوالى 17 ألفا منذ بداية الأزمة، وهناك أعداد أخرى من داعش والنصرة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 25 ألف مرتزق على الأراضى الليبية الآن، مضيفاً: نحن الآن في حالة حرب المعركة متوقفة قليلا، سواء بالتصريحات أو الحركة على الأرض أعتقد أن أردوغان يتحرك نحو المعركة.. وأردوغان يغير رأيه فى آخر لحظة وخصوصا بعد ظهور الجيش المصرى البطل فى الصورة"، لافتا إلى أن أردوغان ألغى المناورة البحرية والمعركة تحولت من معركة ليبية ليبية إلى معركة دولية وطنية.
 
وأكد المسمارى، أن ما حدث بالقاهرة اليوم تاريخى، ومن كانوا موجودين فى مصر هم أحفاد مؤسسى ليبيا، وإذا تمادى أردوغان لن يكون الجيش المصرى فقط فى وجهه، ولكن كل القبائل العربية، لافتا إلى أن خطاب الرئيس السيسي اليوم كان واضحا ومعبرا.
 
وبعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسائل واضحة في لقائه بمؤتمر القبائل الليبية، اليوم، أهمها أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى في مواجهة أي تهديد للأمة، مشيراً إلى أن مصر لن تسمح بالرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا ، وأنها قادرة على تغيير المشهد العسكرى في ليبيا بشكل حاسم وسريع.
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى لتماسك القبائل التي لها دور هام في الحفاظ على الأمن واستقرار المنطقة، مطالبًا بوقف الاقتتال  والدخول في مسار السلام، مؤكداً أن مصر تتعامل مع ليبيا كوحدة واحدة بكافة الأقاليم دون تقسيم، وأن الميليشات لها تأثيرها السلبى على الدولة الليبية ويجعلها أسيرة لها،  قائلًا: ليس لنا مواقف  مناوئة ضد الغرب الليبى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق