هل محمد رمضان هو الأجدر بتجسيد شخصية "أحمد زكي"؟.. بشير الديك يحسم الجدل

الجمعة، 17 يوليو 2020 05:00 ص
هل محمد رمضان هو الأجدر بتجسيد شخصية "أحمد زكي"؟.. بشير الديك يحسم الجدل
مسلسل أحمد زكى يرصد رحلة صعوده لقمة النجومية

هل محمد رمضان هو الأجدر ببطولة مسلسل أحمد زكي؟، سؤال أثار جدلاً على الساحة الفنية، حول مدى جاهزية الفنان لأداء مثل هذا الدور الأسطورى في تاريخ السينما المصرية، إلا أن مؤلف العمل كانت لديه إجابة أكثر دقة.
 
يقول المؤلف الكبير بشير الديك، إن المسلسل يتناول قصة صعود أحمد زكى، الشخصية المصرية المؤثرة فى عالم الفن، وكثير من الناس لديهم شغف كبير، أن تعرف تفاصيل أكثر عن حياة ذلك "الإمبراطور"، فى عالم الفن، لاسيما أن الناس ارتبطت بأحمد زكى منذ ظهوره الأول، بعد أن شعروا أنه قريب منهم، وأن محمد رمضان يمتلك عدة مقومات قريبة من زكي.
 
يتابع بشير الديك، أن هذا التكوين يعاد حالياً فى شخصية بطل العمل محمد رمضان، حيث يمتلك محمد رمضان شعبية كبيرة فى مصر، وقدم عدة أعمال قريبة منهم، وكان ذكياً للغاية فى اقترابه من الجمهور بهذا الشكل، ولذلك فإن محمد رمضان هو الأنسب لتقديم شخصية "الفتى الأسمر"، خاصة أن رمضان نموذج لرحلة الصعود وحياته المهنية قريبة من أحمد زكى بنفس الشكل.
 
 
الديك شرع بالفعل في كتابة الحلقات الأولى من مسلسل «أحمد زكى»، المقرر أن يؤدي بطولته النجم محمد رمضان، فى شهر رمضان المقبل 2021، من إنتاج شركة سينرجى، أوضح أنه انتهى من كتابة حلقتين فقط من العمل، ويواصل كتابة الحلقات بعد تقديم الفكرة الأساسية لصناع العمل وبطل المسلسل، حيث وافقت الجهات المنوطه على الفكرة الأساسية التى يقوم عليها المسلسل.
 
 
 
 
المسلسل يحكى عن رحلة أحمد زكى في كل شيء، والشخصيات والأعمال الفنية التى قدمها ومنها السادات، الإمبراطور، البيه البواب، معالى الوزير، أرض الخوف، ضد الحكومة، زوجة رجل مهم، وغيرها من الشخصيات التى ماتزال عالقة فى أذهان الناس، وفق الديك.
 
وأوضح أن شخصية أحمد زكى مليئة بالأحداث والشخصيات، فهو شخص ثرى فنياً وإنسانياً، مضيفا: كانت تجمعنى به صداقة قوية، وهناك جوانب إنسانية فى حياته لم يعرفها الجمهور، وهو ما سنركز عليه فى أحداث المسلسل، وسنقدم جميع الجوانب فى حياته.
 
وأوضح أنه فى حالة تواجد بعض الأمور السلبية التى تقابلنى فى الدراما عن حياة أحمد زكى، سأوضحها للناس، خاصة أن الجمهور أصبح ذكياً ولا يصدق وجود مشاهد إيجابية فقط فى حياة أى إنسان، مضيفاً: نحن نتحدث عن شخصية مصرية مؤثرة ومهمة فى الفن، وتتلمذ على يده مجموعة كبيرة من النجوم الحاليين.
 
ولفت إلى أن الدراما الحقيقية تتطرق فقط إلى الحياة العملية، وتأثير تلك الشخصية فى وجدان الناس، وكيف أثرت الشخصية فى البيوت المصرية، وتعلقهم بها، فضلا عن أن حياة أحمد الشخصية لم تقتصر فقط عن علاقته بالنساء، فهناك على سبيل المثال علاقته وزواجه من هالة فؤاد، وعلاقته بابنه هيثم رحمة الله عليه، وأمور أخرى.
 
 
 
 
واستطرد الديك، أننا كفريق عمل، طرحنا أكثر من اسم للمسلسل، واسم «الغزال الشارد» لم يكن الرسمى حتى الآن، خاصة أننا فى مرحلة كتابة المسلسل، ونبحث عن اسم جديد يكون مفاجأة للجمهور، مشيراً إلى أن الشركة المنتجة لم تحسم اسم المخرج حتى الآن، خاصة أن هناك أكثر من اسم مقترح لإسناد مهمة إخراج المسلسل له، ومن المقرر أن يكون مطلع الشهر المقبل اسم المخرج واضحاً للجمهور، لافتاً إلى أنه عقب انتهاء كتابة المنتصف الأول من حلقات المسلسل سيتم ترشيح الأسماء بحسب الاتفاق مع فريق العمل والشركة المنتجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق