الأمم المتحدة: 6 آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب ضعف تمويل مواجهة كورونا

السبت، 18 يوليو 2020 05:33 م
الأمم المتحدة: 6 آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب ضعف تمويل مواجهة كورونا
مارك لوكوك منسق الشؤون الانسانية والاغاثة بالامم المتحدة

دعا منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارك لوكوك، دول مجموعة العشرين، للعمل الآن أو مواجهة سلسلة من المآسي البشرية الأكثر وحشية وتدميرية من الآثار الصحية المباشرة لفيروس كورونا المستجد.
 
وقال ذلك على خلفية تحديث النداء الإنساني بقيمة 10.3 مليار دولار لمكافحة الفيروس في البلدان المنخفضة الدخل والهشة، مضيفاً أن استجابة الدول الغنية حتى الآن كانت غير كافية، والفشل في العمل الآن سيخلق جيلًا من المشاكل المأساوية والقابلة للتصدير.
 
وأضاف لوكوك، أنه من دون اتخاذ إجراءات مخففة، فإنه من المتوقع أن يؤدي الوباء والركود العالمي المرتبط به إلى أول زيادة في الفقر العالمي منذ عام 1990، كما أنه سيدفع 265 مليون شخص إلى نقطة المجاعة بحلول نهاية العام.
 
وتشير التقديرات الأخيرة إلى أن ما يصل إلى 6000 طفل يمكن أن يموتوا كل يوم لأسباب يمكن الوقاية منها نتيجة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للوباء، ووفقا لستيفان دوجاريك، المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة.
 
وتابع: يمكن للموارد الصحية المحولة أن تضاعف العدد السنوي للوفيات الناجمة عن فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، لافتاً إلى أنه منذ إطلاق الخطة لأول مرة في 25 مارس، تم جمع 1.7 مليار دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق