كيف وضع دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الكرة المصرية في مأزق؟.. الجبلاية يكشف

الأحد، 19 يوليو 2020 01:42 م
كيف وضع دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الكرة المصرية في مأزق؟.. الجبلاية يكشف
اتحاد الكرة المصرية

مأزق شديد يعاني منه اتحاد الكرة المصرية بعد تزامن مواعيد عودة الدوري المصري مع المباريات الدولية، الأمر الذي يصعب معه إرسال الفرق المصرية لخوض المباريات خارجيًا دون الانتهاء من الدوري المصري ومعرفة المتصدر في القائمة.
 
وقد فاجأ مسئولي الاتحاد الإفريقي الكاف بتحديد يوم 31 أغسطس القادم لإرسال أسماء الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والبطولة الكونفدرالية.
 
ووفقا لاتحاد الكرة فإن النشاط الرياضي سيعود في 6 أغسطس وما زال متبقيًا 17 جولة حتى الآن وبالتالي من الصعب معرفة الفرق الأربعة التي تشارك في البطولات الإفريقية، خاصة وأن الدوري سينتهي في نهاية أكتوبر المقبل بعد توقف ثلاثة أشهر لانتشار فيروس كورونا.
 
ووفقا النتائج المعلنة قبل توقف النشاط فإن ترتيب الفرق المتصدرة للمربع الذهبي كالتالي: الأهلي المتصدر ثم المقاولون والزمالك وبيراميدز، وفي حالة إصرار كاف على إرسال الفرق أو انتهاء المهلة سيتم إرسال نفس أسماء فرق الموسم المقبل وهي الأهلي والزمالك لدوري الأبطال، وبيراميدز والمصري للبطولة الكونفدرالية.
 
وقد استقر مسئولو لجنة المسابقات باتحاد الكرة على إقامة مباراة الزمالك أمام المصري البورسعيدى يوم 6 أغسطس المقبل، كأول مباراة بعد عودة النشاط الرياضي، على أن يخوض الزمالك مباراتين في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس، الأولى أمام المصري، والثانية أمام الاتحاد السكندري يوم 10 أغسطس، والمباراتان مؤجلتان من الدور الأول.
 
كما استقر مسئولو لجنة المسابقات باتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلي أمام إنبي يوم 7 أغسطس، والمؤجلة من الدور الأول للدورى أيضا، على أن يعلن مسئولو اتحاد الكرة على مواعيد جدول الدورى خلال الأيام المقبلة بعد إرساله للأمن للموافقة عليه.
 
وتدرس لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد زيادة عدد حكام الدورى الممتاز بسبب ضغط جدول مباريات الفرق والتى ستستانف يوم 6 أغسطس المقبل بعد إعلان اللجنة اختيار 150 حكما، منهم حكام ساحة ومساعدين وحكام var وحكام مساعدين var، وتم إجراء تحاليل فيروس كورونا لهم بدأت من الخميس الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق