سرت خط أحمر لا يمكن تجاوزه.. الجيش الليبي يستعد لكافة السيناريوهات

الإثنين، 20 يوليو 2020 01:35 م
سرت خط أحمر لا يمكن تجاوزه.. الجيش الليبي يستعد لكافة السيناريوهات
الجيش الليبى

قال العميد خالد المحجوب مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن هناك استعداد كامل لمواجهة كافة الاحتمالات والسيناريوهات خاصة في سرت، مشددا على أن القوات الليبية جاهزة على مختلف الأصعدة.

وأضاف مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن تركيا حشدت عددا كبيرا من المرتزقة في مصراتة، مشددا على أن سرت ستظل خط أحمر لا يمكن السماح بتجاوزه من قبل الاستعمار التركي، بحسب تصريحات له مع قناة "العربية". 
 
وأشار المحجوب، إلى أن تركيا تسعى للسيطرة على الثروات الليبية ولن نسمح لها بهذا، خاصة أن المجتمع الدولي يدين بقوة التدخل التركى فى بلادنا، موضحا أن تاريخ ليبيا ومصر تاريخ واحد، ولو لم تقف مصر مع ليبيا هذه الوقفة لا يمكن أن نقول عنها مصر".
 
وأوضح مدير التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، أن انقسام الدولة الليبية لدولتين أمر غير وارد، لافتا إلى أن طرابلس تحكمها عصابة تسيطر على السلطة بالقوة، وهناك إجماع على وحدة ليبيا من كل الليبيين.
 
فيما دعا أحد نواب البرلمان الليبى، الدولة التونسية إلى الحد من تدفق المسلحين عبر الحدود إلى ليبيا، فيما كشفت مصادر لقناة العربية، أن الوفاق سلمت الروس المحتجزين في ليبيا إلى تركيا، وذلك وفق خبر عاجل.
 
ويؤكد هذا الموقف أن تركيا تتحكم فى حكومة الوفاق وتسيطر عليها بشكل كامل، حتى وصل الأمر إلى تسليم الروس إلى تركيا وكان صندوق حماية القيم الوطنية الروسي، قد أرسل رسالة مفتوحة إلى الوفاق وفايز السراج، طالبا منه الوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في برلين والإفراج عن المواطنين الروس
 
بدوره دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الأحد، إلى التحدث بصوت واحد والعمل معا كأوربيين «حتى لا يتم تقرير مستقبل ليبيا في أنقرة أو في موسكو»، وفق تعبيره.
 
وأشار لورديان إلى عمل بلاده مع ألمانيا على مبادرات مشتركة فيما يخص الملف الليبي، إذ تتولى برلين الرئاسة الأوروبية في الوقت الحالي، قائلا : نحن ملتزمون بضمان أن تتحدث ألمانيا وإيطاليا وفرنسا بصوت واحد، حيث نعمل معا كأوروبيين حتى لا يتم تقرير مستقبل ليبيا سواء في أنقرة أو في موسكو.
 
وأوضح أن هذا التقارب الأوروبي حاسم، ولاسيما مع عدم الالتزام باتفاق برلين في يناير، الذي دعا إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، لافتا إلى مساعيهم لجعل اللاعبين يحترمون اتفاق التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة، متوعدا بفرض عقوبات محتملة ضد كل من ينتهكونه علنا اليوم.
 
وقبلها هددت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا - في بيان مشترك صدر مساء السبت في بروكسل - بتوقيع عقوبات على الدول التي تنتهك حظر السلاح إلى ليبيا الذي فرضته الأمم المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق