الاتصالات: مكاتب بريد متحركة وقت صرف المعاشات لمنع الازدحام

الإثنين، 20 يوليو 2020 02:28 م
الاتصالات: مكاتب بريد متحركة وقت صرف المعاشات لمنع الازدحام
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دراسة الوزارة للاستعانة بمكاتب بريد متحركة في أيام صرف المعاشات خاصة في أوقات صرف المدفوعات والاستحقاقات المالية التي تتطلب تواجد كثيف من المواطنين بمكاتب البريد. لمنع الازدحام والتكدس والتيسير على المستفيدين من عدم الوقوف بطوابير طويلة. 
 
وتوقع الوزير أن يتم البدء بتطبيق نموذج المكاتب المتحركة بدءا من الشهر القادم بعدد محدود للغاية كتجربة على أن يتم التوسع بها في المكاتب التي تشهد ازدحاما بأوقات صرف المعاشات، مشيرا إلى أنها مكاتب غير منتظمة ويتم الاحتياج إليها بأوقات معينة لذا لا نحتاج لإنشاء مكاتب جديدة بهذا الشأن. 
 
وأشار طلعت إلى أن الهيئة تتجه للتوسع في نشر ماكينات الصرف الآلي ATM للتيسير على عملائها وتخفيف الازدحام حيث سيتم نشر 150 ماكينة جديدة للصرف الآلي قريبا. 
 
وأوضح وزير الاتصالات أنه يجري حاليا تجهيز 109 مكاتب بريد لتقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق، حيث تمتلك الهيئة مكاتب بريد في كل محافظات مصر  ،مؤكدا انه سيتم اختيار المكان المناسب منها بحسب التوزيع الجغرافي لتقديم الخدمة، وسيتم تقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق عبر تلك المكاتب ومن خلال موثقين يعملون لدى الشهر العقارى لتقديم الخدمة للمواطنين عبر منافذ البريد التي يتم اختيارها بكل مكتب 2 إلى 3 موثقين.
 
وتمتلك الهيئة القومية للبريد، أكبر شبكة فروع على مستوى الجمهورية تصل إلى 4 آلاف فرع، ومنذ ثلاث أعوام بدأت خطة لتطوير المكاتب لتكون مشابهة للبنوك، وتوسعت في تقديم الخدمات الحكومية عبر مكاتبها. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق