الملك سلمان يتصدر تريند توتير عالمياً بعد نقله إلى المستشفى

الإثنين، 20 يوليه 2020 04:51 م
الملك سلمان يتصدر تريند توتير عالمياً بعد نقله إلى المستشفى
الملك سلمان
أمل عبد المنعم

تصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قائمة الأكثر تدويناً عبر موقع "تويتر" حول العالم بهاشتاج "سلامتك يا أبوفهد"، وجاء في المركز السادس عالمياً وسم "خادم الحرمين الشريفين"، وذلك بعد إعلان الديوان الملكي السعودي عن نقل الملك سلمان إلى المستشفى.

وكان الملك سلمان نقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض فجر اليوم الإثنين، وذلك لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة، وصدر بيان رسمي من الديوان الملكي.

دعوات المغردين لشفاء الملك سلمان

انهالت دعوات المغردين بالشفاء العاجل للملك سلمان، ومن ضمنها "خطاك السوء ياوجه الخير" لحساب يحمل اسم "نجوى الشمري"، وحساب آخر غرد "اللهم البس خادم الحرمين الشريفين لباس الصحة والعافية، وابعد الضر عنه، ووفقه واعنه لما فيه صلاح الإسلام والمسلمين" وهذا الحساب باسم "وفا"، وحساب باسم علي العبدلي" سلامتك يا أبو فهد سلامات الله يشفيك ويعافيك ويلبسك لباس الصحة والعافية". 

الملك سلمان
 
كما دون حساب باسم صالح الشيخي، وكتب "اللهم اشفي خادم الحرمين شفاء لا يغادر سقماً.. سلامتك يا أبو فهد"، وكذلك احتل هتشتاج "سلامتك يا أبو فهد" صدارة قائمة الأعلى تدويناً في المملكة، ثم على مستوى العالم.
سلمان2
 

بيان الحكومة العراقية بعد وعكة الملك سلمان

وبعد بيان الديوان الملكي، اصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بيان أخر يؤكد فيه تضامنه وتفاعله أخوياً مع نبأ تعرض الملك سلمان لوعكة صحية طارئة، وتقرر تأجيل الزيارة إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان، بعد إلغاء الكاظمي زيارته إلى الأراضي السعودية والتي كان يوجد موعد مسبق بها.

وقام الكاظمي بإجراء اتصال هاتفي مع الملك سلمان، أكد فيه تمنياته الحارة بموفور الصحة والسلامة للملك سلمان وللشعب السعودي الشقيق، وبعدها اصدرت وزارة الخارجية السعودية بيان تأجيل زيارة رئيس وزراء العراق بعد الاتفاق بين البلدين.

ويرجع اسم "أبو فهد" الذي ينادي به الملك سلمان بين السعودين، نسبةً إلى أكبر أبنائه فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووالدته الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وتوفى فهد بن سلمان في 25 يوليو 2001 عن عمر يناهز 46 سنة إثر سكته قلبية، وصلي عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، ودفن في مقبرة العود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق