نرصد ردود الأفعال الداعمة لتدخل الجيش المصري في مهام قتالية خارج الحدود

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 02:30 م
نرصد ردود الأفعال الداعمة لتدخل الجيش المصري في مهام قتالية خارج الحدود
الجيش المصري
أمل عبد المنعم

تصدر الجيش المصري مؤشرات البحث على جوجل ، كما تصدر هاشتاج"كلنا الجيش المصري" قائمة الأكثر تداولاً بموقع تويتر، وذلك بعد موافقة مجلس النواب، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الدولة المصرية، وذلك خلال الجلسة السرية التي عقدت مساء الأمس، بإجماع أراء النواب الحاضرين "510" نائباً للدفاع عن الأمن القومي في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية.

هاتشتاج

دعم الجيش المصري على تويتر

وبعدها تفاعل متابعي ورواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "كلنا الجيش المصري"، لتأييد الجيش المصري في مواجهة المخاطر، فكتب أحد المغردون " هناك دول تمتلك المال.. إنما نحن نمتلك رجالا لا تقدر بمال الدنيا، الجيش المصري خير اجناد الأرض".

وفي تغريدة أخرى" أطلب ياريس هتلاقي 100 مليون فدائي فوضناك لحماية الأمن المصري فالداخل والخارج".

هاتشتاج 1
 

ونشر متابع أخر "ندعم ونؤيد قرارات قيادتنا الرشيدة تجاة العدوان على امننا القومي"، وغردت أخرى "مصر لما تقول ولادي.. كل مصر تقول بلادي كلنا وقت الجد جنود مقاتلة."، وفي تغريدة أخرى" كلنا ثقة في جيشنا وفي رئيس بلدنا القائد الأعلى للقوات المسلحة.. 100 مليون مصري يدعم ويفوض جيش مصر، ورئيس مصر لحماية الأمن القومي.. تحيا مصر".

هاتشتاج 2

دعم دولة البحرين للجيش المصري

وبعد قرار البرلمان المصري أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في البحرين، تأيدها لهذا القرار ولتدخل الجيش المصري لحماية أمنه القومي، ودعوة جميع الأطراف الليبية للتواصل إلى حل سياسي مستدام.

وأكدت اللجنة أن ما يقوم به الجيش المصري حق أصيل ومشروع، وأن البحرين تقف قلباً وقالباً مع مصر وقيادتها وشعبها، ضد أي مساس بالأمن القومي والعربي، وأن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن الخليج وليس من أمن البحرين فقط،  وأشارت إلى أن الدول العربية تواجه تحديات كبيرة بسبب التدخلات السافرة من إيران وتركيا في الشأن الداخلي، بالإضافة إلى دورهم في دعم المليشيات والمنظمات الإرهابية في أعمال التخريب والفوضي التي تؤثر على استقرار المنطقة.

ترحيب مجلس النواب الليبي بتدخل الجيش المصري

وجاء الترحيب من فتحي عبدالكريم المريمي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، بقرار مجلس النواب المصري الخاص بتدخل الجيش المصري في مهام قتالية خارج الحدود المصرية، وأكد في تصريحاته الصحفية أن المستشار عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، كان أول من طالب مصر بالتدخل عسكرياً في ليبيا، وذلك لردع الاحتلال الأجنبي، وأن مصر لديها نحو 1200 كليو متراً من الحدود مع ليبيا.

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي، إلى أن هناك بيان رسمي يطالب بالتدخل الجيش المصري عسكرياً إلى ليبيا، لإنهاء الاحتلال التركي لليبيا، وأكد أن تدخل مصر من شأنه تشتيت الدعم التركي للميليشيات الإرهابية في ليبيا ويدحر الإرهاب في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق