"القابضة المعدنية": خطة لتحويل الشركات الخاسرة للربحية

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 03:40 م
"القابضة المعدنية": خطة لتحويل الشركات الخاسرة للربحية

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن خطة وُضعت للشركات الخاسرة لتحويلها إلى الربح وخاصة فى ظل تعديلات قانون  203 لسنة 1991 الجديدة، والتي يمكن من خلالها تصفية أو دمج أي شركة لا يمكن النهوض بها.
 
وأضاف المصدر "توجد شركتين من ضمن 5 شركات ستتحول للربحية، وهما شركتا النصر للسيارات والهندسية للسيارات.  لارتباطهما بمشروع قومى لتصنيع السيارات والأتوبيسات".
 
وأوضح أنه يوجد 3 شركات تسعى القابضة لتعويمها وهما  شركة النحاس المصرية، والتى بلغت خسائرها فى آخر ميزانية  لها نحو 135 مليون جنيه، وتحملت الشركة نحو 125 مليون جنيه مصروفات متنوعة، فيما بلغ إجمالى إيراداتها 646 مليون جنيه خلال العام المالى 20-18-2019.موكدا ان  الشركة تستسيع النهوض مرة اخرى بشرط ضخ استثمارات جديدة فيها الفترة المقبلة، وهو ما ستعمل عليه الشركة القابضة.
 
وعن الشركة الثانية، أشار إلى أنه سيتم العمل على نهوضها، هى شركة النصر لصناعة المواسير ،من خلال العمل على تنشيط التسويق فى الشركة وترشيد استهلاك الطاقة للتحول إلى الربحية ،لافتا الى انها خسرت نحو 18 مليون جنيه؛ فيما بلغ صافى إيرادات الشركة نحو 156 مليون جنيه.
 
وأضاف أنه من الشركات التى سيتم تعويمها من خلال إنشاء مصنع جديد لها هى شركة المصرية للإنشاءات المعدنية "ميتالكو"  التى خسرت 100 مليون جنيه، وبلغت إيراداتها فقط 99 مليون جنيه، أى أن إيرادات الشركة لم تغطى خسائرها العام المالى 2018-2019 ، لافتا أن الشركة ستكون من الشركات الواعدة بعد إنشاء مصنع جديد لها الفترة المقبلة مزود بأحدث الآلات .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة