بعد لقاء قطري إخواني في أنقرة.. تركيا ترسل معدات عسكرية إلى ليبيا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:46 م
بعد لقاء قطري إخواني في أنقرة.. تركيا ترسل معدات عسكرية إلى ليبيا
جانب من العنف في ليبيا

في الوقت الذي عقد فيه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في أنقرة، مع نظيره القطري ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، وصلت طائرة شحن عسكرية تركية إلى قاعدة الوطية الجوية، محملة بأسلحة إلى ميليشيات الوفاق.
 
وأظهرت صور تتبع حركة الطيران من موقع "فلايت رادار"، وصول الطائرة "سي 130" التي انطلقت من مدينة أنطاليا التركية باتجاه العاصمة الليبية آخر الطائرات التي تمر عبره، في إطار الدعم المتواصل إلى حكومة الوفاق.
 
وذكرت صحف تركية، أن أنقرة زودت ميليشيات طرابلس مؤخراً بأسلحة وراجمات صواريخ محلية متطورة، في إطارِ الحشد العسكري لمعركة سرت-الجفرة، التي توشك الميليشيات على إشعالها بدعم تركي.
 
وتزامن وصول الدعم العسكري مع اتصالات تركية قطرية مكثفة، بحضور مسؤولين من الوفاق، تمهيداً لعقد اتفاق جديد، وهو ما لمح إليه الرئيس رجب طيب أردوغان قبل أيام دون تفاصيل.
 
وعقدت تركيا مؤخراً اتفاقات دفاع مشتركة مع كل من قطر وحكومة الوفاق الليبية، بموجبها تزود تركيا الطرفين بالخبرات والمعدات العسكرية، يقول مراقبون: إن التنسيق التركي القطري بحضور وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، يخص الأزمة الليبية المحسوب على جماعة الإخوان تابعا لميليشيات مصراتة.
 
وتزامنت زيارة باشاغا لأنقرة، مع وصول نظيره المالطي بويرون كاميلاري، حيث استقبلهما خلوصي آكار، وبحث معهما على طاولة واحدة الحدود البحرية المشتركة، وقال وزير الدفاع التركي: "تعاون تركيا مع الحكومتين الليبية والمالطية يعتبر ضامنا للأمن والسلام في المنطقة، وهذا أمر مهم للمنطقة والعالم بأسره".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق