برلمانيون يشيدون بدور القوات المسلحة: تحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 06:54 م
برلمانيون يشيدون بدور القوات المسلحة: تحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

 
أشاد عدد من القوي السياسية وأعضاء مجلس النواب بقرار البرلمان المصري بالموافقة على ارسال قوات عسكرية مصرية خارج الحدود مؤكدين أن القوات المسلحة المصرية هي العمود الفقري للأمة العربية وهي حائط الصدى، وان لها دورًا عظيمًا في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
 
تحية للقوات المسلحة
 
في نفس السياق قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي لحزب الوفد أن الرئيس السيسي وضع خطوط حمراء للأمن القومي المصري لا يمكن لأي ميليشيات إرهابية تدعمها حكومات ودول تجاوزها، مؤكدا أن تدخل مصر  يأتي لحفظ الأمن القومي المصري، وحفظ ليبيا من خطر التقسيم، ومنع ميليشيات أردوغان من الاستيلاء على موارد ليبيا النفطية واستمرار التوسع في أفريقيا
 
وقدم هدان، التحية للقوات المسلحة على دورها الوطني والإقليمي وذلك أثناء مناقشة البرلمان إرسال الجيش في مهام قتالية خارج الحدود بالاتجاه الاستراتيجي الغربي، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية هي العمود الفقري للأمة العربية وهي حائط الصدى في مواجهة تفتيته وتقسيمه. مشيرا الى ان الشعب والبرلمان بكل انتمائهم على قلب رجل واحد خلف الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية في منع الميليشيات التركية من التغلغل في شرق ليبيا، مشيرا إلى أن مصر عازمة بقوة وبدون أي تهاون في دحر قوة الإرهاب ومن يدعمهم.
 
 قواتنا المسلحة تقف على أعتاب تحد
 
في نفس السياق أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، أن مصر أدركت مبكرًا منذ عام 2013 حجم التحديات والمخاطر التي ستواجه منطقة الشرق الأوسط، ما دفعها إلى اتخاذ مجموعة من الخطوات والاجراءات مكنتها من الوقوف على أرض صلبة؛ واجهت من خلالها وتغلبت على كافة التحديات، وأحدثت طفرة تنموية شاملة.
 
وأضاف رشاد، في تصريحات له اليوم، أن أحد أهم هذه الخطوات هو العمل على تقوية وتدعيم القوات المسلحة، وتنويع مصادر السلاح وتزويد القوات بأحدث المعدات والمنظومات القتالية الدفاعية والهجومية في مختلف الأفرع والتشكيلات، والاعتماد على أساليب تدريبية استطاعت النهوض بالقدرة القتالية لأفرادها؛ مكنتهم من تنفيذ مهامهم والحافظ على الأرض والعرض.
 
وأشار رشاد، إلى أن القوات المسلحة لعبت على مدار تاريخها الوطني دورًا عظيمًا في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ولم تتوانى عن تقديم كافة خبراتها العسكرية للأشقاء والشركاء الاستراتيجيين، وكانت بحق شوكة في حلق كل من تسول له نفسه المساس بأمن وحقوق الشعوب في حياة كريمة وآمنة.
 
وأوضح أن قواتنا المسلحة تقف على أعتاب تحد جديد ومعركة مصيرية تستهدف القضاء على نفوذ الإرهاب وداعميه بالمنطقة؛ عاقدة العزم على إزالة أية مخاطر تهدد حدود الدولة الاستراتيجية من الجهة الغربية؛ ما يستدعي مننا جميعًا الاصطفاف ورفع الروح المعنوية وبث رسائل التأييد والتفويض والدعم.
 
مجلس النواب جاء تعبيراً عن إرادة الشعب
 
كما أكد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب أن قرار مجلس النواب برئاسة الأستاذ الدكتور على عبد العال وبإجماع الأعضاء ، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الحدود المصرية للدفاع عن الأمن القومي، " هام وتاريخي " ورسالة للعالم بأن مصر تحمي ولا تعتدي على أي دولة لكن هناك خطوط حمراء يجب ألا يتم تجاوزها ، وذلك  خلال هذه المرحلة التاريخية الحرجة التي تمر بها مصر وتمر بها المنطقة .
 
وقال " علاء والى " أن قرار مجلس النواب جاء تعبيراً عن إرادة الشعب المصري في حماية أمن بلاده وسلامة الأراضي الليبية الشقيقة، والحفاظ على ثروات ومقدرات الشعب الليبي ضد الميليشيات والمرتزقة والأطراف الخارجية، التي تعمل على تأجيج الصراع لتحقيق مكاسب على حساب الشعب الليبي.
 
وأضاف النائب " علاء والى " أن موافقة البرلمان تعكس رؤية مصر الاستراتيجية تجاه ما يحدث في ليبيا، مشيراً إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي دعت كثيراً وما زالت من أجل السلام والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان يهدد أمنها القومي.
وأشار” والى " أن هذا الحدث التاريخي الهام لم يحدث على مدار الحياة البرلمانية منذ عام 1970 ، والذى جاء بدعوة من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لعقد جلسة سرية عملاً بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس .
 
وأشاد النائب علاء والى بجهود القوات المسلحة المصرية درع الوطن وسيفه في حماية وتأمين حدود الوطن، والتحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي لتحقيق الأمن والاستقرار والتصدي لكل من تسول له نفسه الاقتراب من أمن الوطن. 
 
سنواجه أي عدو يفكر فى تهديد أمن مصر
فيما أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بموافقة مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تفويض الرئيس السيسي باتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري، والأمن القومي العربي، مؤكدة أن جميع مؤسسات الدولة وشعبها يقفون خلف الرئيس وخلف القوات المسلحة فى كل القرارات التي تتخذها الدولة للحفاظ على أمنها.
 
وأكدت "درويش"، أن الجيش المصري العظيم جيش يحمى وليس جيش يغزو فهذا التدخل لحماية الأمن القومى الليبي والمصري، مشيرة إلي أن هذا التفويض جاء بعد طلب من البرلمان الليبي بتدخل الجيش المصري لحماية أمن وشعب ليبيا من التدخل التركي الغاشم فى ليبيا.
 
وأضافت مساعد رئيس الحزب، أن مصر و قواتها المسلحة ستواجه أي عدو يفكر فى تهديد أمن مصر والوطن العربي، فالجيش المصري سيسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمنها القومي، ولن تتهاون مع أي قوى خارجية تُهدد الأمن القومي الليبي الذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تحركات أردوغان.
وتساءلت درويش عن المرتزقة المأجورين الذين اتو من سوريا وفلسطين ليقاتلوا اشقائهم الليبيين هل تركتم القدس والجولان للقتال فى ليبيا؟ هل تركتم قضيتكم؟ أم أنها حرب بالوكالة!، مؤكدة أن ليبيا ستكون مقبرة كل الغزاة كما كانت فى السابق.
وتابعت  أن مصر قادرة على تغيير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم، وأننا لن نقف مكتوفي الأيدي حال تجاوز خط "سرت – الجفرة"، لأن الأمن القومي الليبي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ولا يمكن أن تقبل مصر بزعزعة أمن واستقرار ليبيا.
 
نقف خلف الرئيس
 
كما أكد اللواء علي شاكر نائب رئيس حزب الغد، أن كل الشعب المصري وحزب الغد يقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية في حماية مقدرات الدولة الخارجية والداخلية من الجماعات الإرهابية وأطماع الدول الأخرى   
وأشار شاكر إلى الرئيس عبد الفتاح منذ توليه المسؤولية وهي يعمل بكل طاقته على حماية مصر سواء بالداخل  علي  الحفاظ علي امن واستقرار البلاد
وقال إن موافقة البرلمان المصري علي إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري على الحدود الغربية لمصر  ضد الجماعات  الارهابية  الميليشيات والمرتزقة من القوات  الأجنبية  قرار تاريخي  يصب في مصلحة وحماية  حدود مصر من  الجماعات الإرهابية  ويساهم بشكل قوي وفعال في القضاء علي الجماعات  الارهابية  وحماية حدود مصر الغربية
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق