بسبب غلق الشواطئ.. أسعار منتجعات وفنادق الساحل "نار" والإسكندرية في المرتبة الثانية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:30 م
بسبب غلق الشواطئ.. أسعار منتجعات وفنادق الساحل "نار" والإسكندرية في المرتبة الثانية

بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا ونظرا لاستمرار غلق الشواطئ العامة في المحافظة وخاصة الاسكندرية التي تحتل نصيب الأسد من عدد المصيفين، ارتفعت أسعار المنتجعات والفنادق تزامنا مع اقتراب إجازة عيد الأضحى.
 
شهدت الفنادق والشاليهات رواجا كبيرا خاصة فى الساحل الشمالى، الذى خطف الأضواء على الرغم من ارتفاع الأسعار، حيث أصبحت الفنادق والشقق الفندقية الملجأ الأول للمصطافين هذا العام، لإمكانية الاستمتاع بشواطئها الخاصة وأيضا ضمان إجراءات التعقيم التى يتم مراقبتها من وزارة السياحة والآثار.
 
وكشف مؤشر البحث بوكينج عن متوسط أسعار الفنادق فى الإسكندرية والساحل الشمالي، حيث تبلغ متوسط أسعار الغرفة لمدة أربعة ليالى خلال فترة عيد الأضحى فى الإسكندرية من 11 إلى 20 ألف فى فنادق الخمس نجوم، فى حين تنخفض القيمة لفنادق الأربعة نجوم وتتراوح ما بين 5 وحتى 10 آلاف للأربعة ليالي، والثلاثة نجوم تسجل من 1500 جنيه وحتى 4 آلاف.
 
أما متوسط الأسعار فى الساحل الشمالى فتشهد ارتفاعا عن نظيرتها فى الإسكندرية، فتتراوح متوسط الأسعار ما بين 15 ألفا وحتى 30 ألفا للأربعة ليالى للخمس نجوم، بينما يوجد فنادق تسجل أرقاما تتجاوز هذا الحد.
 
وأكد "على المانسترلي" رئيس غرفة شركات سياحة بالإسكندرية أن نسب التشغيل التى حددها مجلس الوزراء بـ50% من سعة الفندق، في حين أكد أن هذه النسب ستتضاعف خلال فترة إجازة العيد، حيث ستصل إلى 75% و80% فى الإسكندرية مشيرا الي أن السياحة الداخلية ستشهد نشاطا كبيرا خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أن نسب الإقبال فى الإسكندرية حاليا تتراوح ما بين 30 إلى 40%.
 
وأضاف المانسترلي، في تصريحات خاصة، أن الساحل الشمالي مقصد رئيسي  خلال إجازة عيد الأضحى للعديد من المصريين  لافتا الي  أن الإقبال على الساحل أعلى من الإسكندرية ومطروح خلال فترة الإجازات المقبلة، وانه سيحقق نسب إشغال عالية تتخطى 90%، فى حين بعض الفنادق ستصل إلى كامل العدد 100% من نسب الإشغال المقررة من مجلس الوزراء وذلك لعدة أسباب مختلفة منها حالة الانضباط والتطهير المستمرة مشيرا الي أن أن جميع الفنادق تطبق الإجراءات الاحترازية بصرامة وبدقة شديدة، وجميعها تلتزم بقواعد إعادة التشغيل التى أقرها مجلس الوزراء، موضحا أنه رغم تخوف الناس من السفر والتنقل إلا أن كل من يزور الفنادق المصرية يؤكد على.
 
فيما أكد رئيس غرفة شركات سياحة بالإسكندرية أن مصيف مرسى مطروح  فى المرتبة الثالثة بعد الساحل والإسكندرية فى نسب الإقبال، إلى أن عدد الفنادق بها محدود وهى تعتمد بشكل أكبر على تأجير الشقق والشاليهات المطلة على البحر، وحتى الآن لازال هناك تخوف من عمليات تأجير الشقق التى لا تخضع إلى تعقيم، كما أشار إلى أن الفنادق التى حصلت على شهادة الاعتماد فى مطروح قليلة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق