ليبيا توجه إنذار لتركيا وقطر.. وتؤكد: مستعدون للتصدي ودحر الميليشيات الإرهابية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 11:00 م
ليبيا توجه إنذار لتركيا وقطر.. وتؤكد: مستعدون للتصدي ودحر الميليشيات الإرهابية
الجيش الليبى

لا تزال تستمر تركيا في دعمها للإرهابيين في ليبيا، وذلك للاستيلاء على ثروات ليبيا، فيما تواصل قوات الوفاق الليبية انحيازها الواضح للتدخلات التركية، وعملها لصالح قوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث وصفت أي قوات أجنبية تدخل ليبيا بالمعادية باستثناء التركية.

وعلق البرلمان الليبى على هذه التطورات وقال إنه لا توجد أى مقترحات رسمية بتشكيل منطقة منزوعة السلاح قرب سرت، مضيفا أن مجلس النواب يعوّل على دور الجزائر وتونس ومصر في إنهاء الأزمة.

بدوره حذر الجيش الوطني الليبي تركيا وقطر من مغبة الاستمرار في التدخل في الشأن الليبي، مؤكدا استعداده للتصدي ودحر الميليشيات المدعومة من أنقرة، في ظل تحركاتها العسكرية قرب مدينة سرت الإستراتيجية.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإنه مع اتجاه أنظار المنطقة إلى ليبيا، تشهد سرت الواقعة على الساحل تحركات عسكرية مكثفة على الأرض استعدادا لمعركة كبرى مرتقبة، بينما تواصل تركيا، إلى جانب قطر، الحشد لها من خلال دعم ميليشيات حكومة الوفاق، لمواجهة الجيش الوطني الليبي.

ومنذ أشهر، لم تتوقف أنقرة عن إرسال المرتزقة لدعم الميليشيات المتطرفة، بهدف تنفيذ أجنداتها في ليبيا، وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن تركيا أرسلت ما يزيد على 16 ألف مرتزق من سوريا إلى ليبيا، فيما كشفت تقارير أخرى عن عزم تركيا الاستعانة بمرتزقة من الصومال، بدلا من المرتزقة الذين نقلتهم من الأراضي السورية للقتال في ليبيا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش خالد المحجوب: "نقول لتركيا ونقول لقطر وللميليشيات ونقول للمرتزقة: من لا يعرف التاريخ ويجهله فإنه يقع في الخطأ.. وأكبر خطأ أن تفكر في بلد فيها رجال مثل ليبيا".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق