عبير موسى تكشف تورط حركة النهضة.. ميليشيات تونسية تعتدي على المعتصمين داخل البرلمان

الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:00 م
عبير موسى تكشف تورط حركة النهضة.. ميليشيات تونسية تعتدي على المعتصمين داخل البرلمان
البرلمان
أمل غريب

دخلت أزمة البرلمان التونسي، منعطف جديد وسلكت مسلكا لم يكن يتوقعه الأعضاء المعتصمين منذ أكثر من أسبوع، داخل أروقة البرلمان، بعد أعتداء مليشيات عليهم، اليوم الأربعاء.
 
وكشفت عبير موسى، رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عن إرسال حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي، ميليشيات اعتدت على نواب حزبها المعتصمين داخل البرلمان، بسبب احتجاجهم على تأخر تحديد موعد جلسة عامة للتصويت على سحب الثقة من رئيسه راشد الغنوشي، ورئيس حركة النهضة، مؤكدة أن عناصر إخوانية منعت وسائل الإعلام من الدخول إلى البرلمان، خوفا من رصد جرائمهم.
 
وأكدت رئيسة حزب الدستوري، على أن اعتصام أعضاء حزبها داخل البرلمان، لحماية الأمن القومي التونسي، في إشارة منها إلى أن بقاء راشد الغنوشي، على رأس البرلمان التونسي، هو خطر على الأمن القومي، خاصة بعد كشفها عن إدارة حركة النهضة للبلاد بسياسة أوراق الضغط.
 
كما عرضت رئيسة الحزب الدستوري الحر، خلال مؤتمر صحفي، مقطع فيديو يظهر الاتهامات التي وجهها عناصر من النهضة، لأعضاء في حزبها، ويظهر كذبهم، كما كشف الفيديو عن عناصر من الحركة الإخوانية أثناء محاولتهم منع أعضاء حزبها من الوقوف على منصة البرلمان الفارغة، خلال اعتصامهم، بل وقاموا بالاعتداء عليهم.
 
يأتى هذا في الوقت الذي تجري فيه حركة النهضة التونسية، مناورات سياسية جديدة، وسط سعي البرلمان التونسي، لسحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي، ورئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بعدما انضمت 4 تكتلات برلمانية جديدة، لجمع التوقيعات على إجراءات سحب الثقة.
 
وتناور حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي، لإجراء مشاورات راهنة لتشكيل حكومي جديد، قد يكون منفذاً لها تستطيع من خلاله الهروب من المأزق الذي وضعت نفسها فيه، وتسليط الضوء على إلياس الفخاخ، رئيس الحكومة الحالية، ما من شأنه إشعال حرب الـ109 أصوات في البرلمان التونسي.
 
وأعلن مجلس شورى حركة النهضة، تكليفه لراشد الغنوشي، رئيس الحركة، بإجراء مفاوضات مع رئيس الجمهورية وعدد من الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية، بهدف تشكيل حكومي جديد.
 
ويرى مراقبون، أن مفاوضات حركة النهضة لتشكيل حكومة جديدة، بدعة لا تستند على أسس دستورية، موضحين أن رئيس الحركة راشد الغنوشي، ليس ذي صفة دستورية لمثل هذه التحركات والمفاوضات، كونه رئيسا للبرلمان التونسي، وأن ما تسعى إليه النهضة، هو مناورة سياسية لدرء الشبهات عنها بشأن الاتهامات التي وجهتها لها عبير موسى رئيس الحزب الدستوري الحر، بدعم الإرهاب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة