قرارات مجلس الوزراء اليوم.. كيف تواجه الحكومة انتشار فيروس كورونا المستجد؟

الأربعاء، 22 يوليو 2020 11:40 م
قرارات مجلس الوزراء اليوم.. كيف تواجه الحكومة انتشار فيروس كورونا المستجد؟
قرارات مجلس الوزراء اليوم
ريهام عاطف

قرارات مجلس الوزراء اليوم التي أقرتها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تضمنت العديد من القرارات الهامة الخاصة بفترة التعايش خلال عيد الاضحي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة باللجنة العليا لإ دارة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم التي تم التوافق عليها والتي سيتم بدأ العمل بها بداية من الـ26 من شهر يوليو الجاري وفي التقرير نعرض ما تم اتخاذه من قرارات ليتم تطبيقه خلال فترة عيد الأضحى.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

  1. أستمرار غلق الشواطيء العامة والحدائق العامة والمتنزهات علي أن يتم النظر بعد عيد الأضحي في إمكانية السماح بدخول نسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية وذلك بالنسبة للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول اليها عن طريق تذاكر الدخول وذلك لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يوميا.
  2.  استقبال الجمهور بالمقاهي والكافيتريات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشأت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة حتي الساعة 12 من منتصف الليل.
  3. غلق المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية "المولات" الساعة 10 مساء مع زيادة نسبة الإشغال لتصل لـ50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم والكافتيريات والمقاهي مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية .
  4. إستمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء والمتعلق بالسينيمات والمسارح بحيث لا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشأت عن 25 %من الطاقة الاستيعابية.
  5. إقامة صلاة عيد الاضحي فقد تم التوافق علي أن تتم بنفس القواعد التي تمت عليها صلاة عيد الفطر المبارك ، بنقل الصلاة من أحد المساجد الكبري مع التكبيرات والخطبة .  
  6. تقوم وزارة الاوقاف بوضع الضوابط والاجراءات الخاصة بالعودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة بالمساجد علي أن يتم عرض ذلك علي لجنة إدارة الازمة في الاجتماعات القادمة.
  7. الاستمرار في منع التزاحم والاختلاط والالتزام بإرتداء الكمامات في الاماكن المغلقة ووسائل المواصلات لضمان عدم انتشار فيروس كورونا المستجد. 
  8. متابعة المتوجهين للمدن السياحية بـ " كارت مراقبة صحية "علي أن يتم توفيرها علي بوابات ومنافذ دخول المحافظات وجميع وسائل النقل الجماعي .
  9.  السماح بعقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات بحيث يكون الحد الأقصي لعدد المشاركين 50 شخصا فقط بشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.
  10. بداية من مطلع شهر أكتوبر المقبل سيتم البدء في تنظيم المعارض الكبري مع التأكيد علي أهمية مراجعة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها والوقوف علي أخر مستجدات الوضع الطبي الخاص بأنتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن الاجتماع ضم كلا من وزراء الإنتاج الحربي والسياحة والآثار والتموين والتجارة الداخلية والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والمالية والتنمية المحلية والداخلية والصحة والسكان والطيران المدني والتضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة بالإضافة لمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين واللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي.

كما بدأ الاجتماع باستعراض تقرير متابعة لآخر المستجدات المتعلقة بتطبيق قرار رئيس الوزراء الخاص بإلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق والفتح التدريجي لعدد من الأنشطة والمجالات والذي بدأ تطبيقه منذ الـ27 من يونيو الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة