يفصل فى 31 دعوى.. مجلس الدولة يستقبل 75 طعناً على انتخابات "الشيوخ"

الخميس، 23 يوليه 2020 09:34 م
يفصل فى 31 دعوى.. مجلس الدولة يستقبل 75 طعناً على انتخابات "الشيوخ"
مجلس الدولة - أرشيفية

عقدت محكمة القضاء الإدارى الدائرة الأولي "حقوق حريات " جلسة خاصة، اليوم الخميس، لنظر عدد 75 دعوى قضائية فيما يخص انتخابات مجلس الشيوخ 2020.
 
وتنوعت الدعاوى ما بين طعون علي قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، ودعاوى تطالب بإدراج أسماء بعض المستبعدين من الترشح، وإلغاء قرار عدم قبول أوراقهم وإعادة تقديمها.
 
وقضت المحكمة بالفصل في عدد 31 طعناً، كان من بينهم الحكم برفض عدد 30 طعناً، وطعن واحد فقط قضت فيه المحكمة بعدم القبول وإحالته للمحكمة الإدارية العليا للفصل في موضوعه.
 
ومدت المحكمة أجل الحكم في باقي الطعون وعددهم 44 طعناً لجلسة عاجلة تحددها المحكمة وتنظر في الموضوع للفصل فيه. 
 
وفيما يخص موضوع الطعن الوحيد الذي تم الحكم فيه بعدم القبول ، كان متضمن الطعن علي قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتضمن السماح بقبول مرشحي الأحزاب السياسية وقياداتها وأعضائها على المقاعد الفردية . 
 
وتضمنت الطعون التى طالبت باستبعاد عدد من المقبول أوراقهم للترشح ، بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات ، والمتضمن قبول أوراق ترشحهم.
 
وعلى الوجه الآخر تضمنت الطعون علي قرارات استبعاد عدد من المتقدمين بأوراقهم للترشح ، بوقف تنفيذ والغاء القرار السلبي المتضمن استباعدهم من كشوف المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، مع ما يترتب من علي ذلك آثار منها إدراج أسماء هؤلاء المستبعدين علي كشوف الانتخابات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق