الميركاتو الصيفي في الدوري المصري.. طريق الأهلي «مليء بالأشواك» والإسماعيلي «خائف»

الجمعة، 24 يوليو 2020 11:30 ص
الميركاتو الصيفي في الدوري المصري.. طريق الأهلي «مليء بالأشواك» والإسماعيلي «خائف»
الأهلي والزمالك

مع اقتراب عودة مسابقة الدوري العام الممتاز، المتوقف منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مارس الماضى، تظل طريق بعض صفقات الميركاتو الصيفي غير ممهدة، بالنسبة لأندية كثيرة، على رأسها الأهلي والإسماعيلي.

ومؤخراً أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم جدول المباريات المؤجلة و4 أسابيع من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالى 19-2020، الذى تقرر استئنافه اعتبارا من 6 أغسطس المقبل، وذلك بعد ورود الموافقات الأمنية اللازمة على الملاعب والمواعيد التي أقرتها إدارة المسابقات.

وفي ظل الاستعدادات الجارية لعودة الدوري في ظل جائحة كورونا، هناك مجموعة من الصفقات لم تحسمها الأندية بعد، أبرزها شراء الأهلي لرمضان صبحى بشكل نهائي، من نادى هيدرسفيلد الإنجليزي، بعد انتهاء الإعارة بنهاية الموسم الجارى محل غموض كبير.

وشهدت صفقة شراء اللاعب عقبات كثيرة، بسبب خلافات مالية بين الأهلى وهيدرسفيلد لإتمام الصفقة، وهو ما جعل رئيس الأهلى يستفسر من مدير التعاقدات عن عدة أمور خاصة بالمفاوضات وتطوراتها فى ظل رغبة النادى الإبقاء على اللاعب الذى يُعد واحداً من أهم لاعبى الفريق إن لم يكن الأهم حسب رؤية عدد كبير من الخبراء والمُحللين.

وشهدت مفاوضات شراء رمضان صبحي بشكل نهائي للأهلي تطورات واضحة، بعدما سبق وحصل الأهلى على توقيع اللاعب مرتين على سبيل الإعارة، وبدأت المفاوضات الأخيرة من الأهلى بتحديد مبلغ مليونى و500 ألف جنيه إسترلينى لشراء اللاعب، فيما طلب النادى الإنجليزى 7 ملايين جنيه إسترليني.

وأثار طلب النادى الإنجليزى بالحصول على 7 ملايين إسترلينى دهشة الجميع داخل الأهلى، لاسيما أن إدارة القلعة الحمراء ترى أن أسعار اللاعبين ستتراجع بسبب "جائحة" كورونا التى تسببت فى تجميد النشاط الرياضى فى العالم كله طوال الأشهر الماضية، لذا ترى الإدارة أن مطالب النادى الإنجليزى مُبالغ فيها للغاية، ولا تتناسب مع الأسعار الحالية فى سوق الانتقالات الذى تأثر بالتأكيد بجائحة كورونا.

 

 

وأكد الأهلي أن مبلغ 7 ملايين جنيه إسترلينى كبير للغاية، قبل أن يرفع الأهلى عرضه من 2.5 إلى 3.5 مليون جنيه إسترلينى لإتمام الصفقة، وشدد الأهلى على أنه سبق وتعاقد مع رمضان صبحى فى يناير 2019 من هيدرسفيلد على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، ثم جدد الإعارة فى صيف 2019 لمدة موسم مقابل مليون و600 جنيه إسترلينى.

وتضمنت مخاطبات الأهلي مع هيدرسفيلد، أن قيمة الصفقة ستصل إلى 5 ملايين و900 ألف جنيه إسترلينى - أى 118 مليون جنيه مصرى - إذا ما تم احتساب قيمة الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم بجانب الـ3.5 مليون جنيه إسترلينى الذين سيتم دفعها للنادى الإنجليزى لشراء اللاعب نهائياً.

 

وقال نادر شوقى وكيل أعمال رمضان صبحى، إن اللاعب عليه العودة لصفوف هيدرسفيلد قبل غلق باب الانتقالات الصيفية فى إنجلترا فى الخامس من أكتوبر وتحديدًا فى الثالث من ذات الشهر، لحسم مصيره مع الفريق.

موليكا.. الأهلي في صراع

ويسعى الأهلي لضم اللاعب الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي، إلا أن الصفقة قد تتعطل بسبب دخول اللاعب دائرة المرشحين لتدعيم ليل الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

صحيفة "فرانس فوتبول"الفرنسية، قالت إن ليل الفرنسي يستهدف دعم هجومه بجاكسون موليكا مهاجم مازيمبي صاحب الـ 20 عاماً،  خلال فترة الانتقالات الصيفية على أن تتم إعارته إلى بوافيشتا البرتغالي أو موسكرون البلجيكي.

وكان صاحب الـ20 عامًا قد حصل على عرض فرنسي أخر خلال الفترة الماضية من جانب لانس لكن تم رفضه بشكل قاطع بسبب تواضعه من الناحية المادية.

ولا يزال جاكسون موليكا لاعب مازيمبي الكونغولي هو الخيار الأول للنادي الأهلي ممثلاً في لجنة التخطيط والجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر لتدعيم الهجوم الأحمر في الموسم الجديد، ورغم الصعوبات الكبيرة التي يواجها الأهلي في الصفقة إلا أن إدارته ترفض الاستسلام وتحاول في أكثر من اتجاه لضم المهاجم الشاب.

وأغرى مسئولو الأهلي موليكا بالحصول على راتب سنوي قدره 800 ألف دولار، لإقناع اللاعب باللعب للفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل، وصرف النظر عن العروض الأوروبية التي وصلته مؤخراً وبالتحديد من الدوري الفرنسي والبلجيكي، ورصدت إدارة الأهلي مبلغ 2 مليون دولار للتعاقد معه، خاصة بعد أن نال اللاعب إعجاب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، والذي منح الإدارة الحمراء الضوء الأخضر لضمه في الصيف.

فخر الدين بن يوسف

في الوقت ذاته، يترقب مسئولو الإسماعيلى وصول التونسى فخر الدين بن يوسف، مهاجم الفريق، لمصر تمهيداً للانتظام فى تدريبات الدراويش وبداية رحلة تمديد تعاقده مع النادى.

وأبلغ فخر الدين بن يوسف مسئولى الإسماعيلى بضرورة عقد جلسة لحسم ملف تمديد تعاقده مع الدراويش بشكل نهائي، ولحسم بعض الأمور المالية بين الطرفين، سواء فى العقد الجديد أو فى العقد القديم، حيث تتبقى له بعض المستحقات، وفى حال وصول الطرفين لاتفاق فى هذه المسائل سوف يوافق المهاجم على تمديد تعاقده، وفى حال تعنت المسئولين سيرفض البقاء لامتلاكه عروضاً أوربية.

 

حميد أحداد قد يغادر

ويسعى نادى شباب المحمدية المغربى، لضم مهاجم الزمالك حميد أحداد، وبالفعل خاطب الزمالك، وهو ما أكده هشام أيت منا، رئيس النادي، لكنه لم يتلق أي رد واضح من إدارة نادى الزمالك، بشأن العرض الرسمى المقدم، لضم المهاجم المعار لصفوف فريق الرجاء المغربى، خلال الموسم الجارى.

قال رئيس شباب المحمدية، لراديو مارس المغربى: "الزمالك لم يكن واضحًا، فى رده حول العرض المقدم، لضم المهاجم حميد أحداد، مضيفاً: "النادى المصرى، ينتظر إيجاد حل مع فريق الرجاء، بشأن عقد إعارة اللاعب، الذى انتهى فى 30 يونيو الماضى".

وأكد موقع "هسبورت" المغربى،  أن نادى شباب المحمدية، قدم عرضًا رسميًا، لإدارة الزمالك، فى الثالث من شهر يوليو الجارى، من أجل ضم المهاجم حميد أحداد، الذى يلعب هذا الموسم على سبيل الإعارة لفريق الرجاءت، مضيفاً أن المفاوضات بين الناديين مستمرة حتى الآن، من أجل التوصل إلى إتفاق نهائي حول ضم المهاجم المغربى.

وليد آزارو قد يرحل مجاناً 

وطلب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي المُعار للاتفاق الرحيل من القلعة الحمراء مجانًا حال عدم رغبة الاهلي استعادته مرة أخرى بعد انتهاء إعارته للنادي السعودي بنهاية الموسم الجاري.

ويضغط المهاجم المغربي حاليًا على إدارة الإهلي بهدف السماح له بالرحيل دون مقابل مالي إذا كان السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق لا يرغب في عودته مرة أخرى.

ويؤكد مهاجم الأهلي أن عقده مع النادي سينتهي بنهاية الموسم المقبل أي يحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل دون الرجوع للأهلي لذا من الأفضل حسب رؤيته السماح له بالرحيل مجاناً حالياً في ظل عدم الحاجة الفنية له خاصة أن استمراره في النادي سيُمثل عبئاً مالياً على الأهلي فضلاً عن إنه سيحجز مكاناً في قائمة الفريق لن يستفيد به الفريق.

ويحاول وليد أزارو إقناع إدارة الاهلي بالرحيل خلال صيف 2020 بعدما أوشكت علاقته بالاتفاق على الانتهاء رسميًا في ظل رفض النادي السعودي دفع مستحقاته المتأخرة، ليس هذا فحسب بل إن الاتفاق قرر خصم 50 % من مستحقات اللاعب بدعوى تأثر النادي بجائحة كورونا كما أن الاتفاق رفض تسديد 50 % من قيمة الصفقة للأهلي وهو ما جعل مسئولو القلعة الحمراء يُقررون إرسال خطاب رسمي للاتفاق لفسخ الإعارة وإعادة اللاعب للقاهرة وعدم تمديد عقده ثلاثة أشهر حتى نهاية الموسم الجاري في السعودية كما كان مُقررًا في السابق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق