بعد انخفاض وصل لـ 98% في عدد السياح.. انهيار السياحة التركية بسبب سياسات أردوغان وحزبه

السبت، 25 يوليو 2020 04:30 م
بعد انخفاض وصل لـ 98% في عدد السياح.. انهيار السياحة التركية بسبب سياسات أردوغان وحزبه
رضا عوض

انهيار تام للسياحة التركية ... هذا ما كشفت عنه بيانات وزارة السياحة التركية والتي أكدت انخفاض عدد الزوار بنسبة 98% ليصل اجمالي الزوارة حتي يونيو 2020 214 الف 768 زائر فقط.

 

الغريب أن وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو قد شن هجوما علي  الاتحاد الأوروبي بعد قيامهم بفرض قيود سفر على تركيا "لدوافع سياسية"، مدعيا أن بلاده وجهة سفر آمنة.

 

وأرجع الخبراء أن تلك الازمات لم تقتصر على الجانب الاقتصادي بل ان المواقف السياسية غير المستقرة الممثلة في سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم واتخاذه نهجا سلبيا باتجاه غالبية الدول الخليجية باستثناء قطر وهو ما أثر بشكل سلبي على تدفق السياحة الخليجية على تركيا.

 

كما لكن المواطن الخليجي لم يعد يشعر بالاطمئنان من القدوم سائحا الى تركيا، وهو ما الى ورود في شكاوى عديدة من مستثمرين وسياح من الخليج تعرضوا لعمليات ابتزاز أبعض المؤيدين للحملة لم يكتفوا بالمطالبة الأكثر من ذلك فقد ظهرت دعوات علي مواقع التواصل الاجتماعي تطالب باستبعاد تركيا من الوجهات السياحية، كما طالبوا بعدم الاستثمار في أي من قطاعاتها الاقتصادية الأخرى، مبررين ذلك بإيواء أنقرة لفارين من العدالة وتقديم الدعم لهم.

 

في حين اعتبر آخرون أن هنام أسبابا تقف وراء هذه الدعوات، من أبرزها تقصير السلطات التركية في الحد من السرقات التي يتعرض لها السياح الخليجيون بشكل خاص، وتواجد مجموعات إرهابية هناك، إضافة إلى انتشار عصابات المخدرات، والوضع الأمني المتدهور على حد وصفهم.

 

الجدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوروبي قررت نهاية يونيو الماضي، الإبقاء على تقييدات السفر التي تم فرضها على خلفية أزمة كورونا في الاتحاد الأوروبي بالنسبة لكثير من الدول، من بينها تركيا لفترة قادمة. وسيتم السماح لأشخاص من 14 دولة فقط من خارج الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى دول الاتحاد مجددا. ومن المقرر إعادة تعديل هذه القائمة كل أسبوعين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق