برنارد ليفي.. عراب الخراب يصل الغرب الليبي في حماية ميليشيات السراج

السبت، 25 يوليو 2020 07:58 م
برنارد ليفي.. عراب الخراب يصل الغرب الليبي في حماية ميليشيات السراج
طلال رسلان

كشفت تقارير وسائل إعلام ليبية بأن بيرنارد ليفي، المفكر الفرنسي الصهيوني الملقب بـ"عراب الخراب"، وصل إلى مدينة مصراتة الليبية لعقد اجتماعات مع شخصيات سياسية ومليشيات من المدينة في زيارة تشمل أيضا مدينتي الخمس وترهونة.
 
وقالت مصادر محلية من مدينة مصراتة، إن طائرة ليفي وصلت بالفعل من ليون الفرنسية إلى مصراتة وهو متواجد بالفعل في المدينة الليبية وفي حماية مليشيات حكومة الوفاقة برئاسة فايز السراج.
 
WhatsApp Image 2020-07-25 at 7.36.17 PM
برنارد ليفي في شوارع مصراتة بحماية مليشيات السراج
 
وفي التفاصيل أفاد مصدر حكومي بأن برنارد ليفي تقدم بطلب للسراج لزيارة ليبيا لتغطية ما زعم أنها مقابر جماعية وجرائم حرب يدين عن طريقها جانب الجيش الوطني الليبي لصالح وسائل إعلام أجنبية مثل وول ستريت جورنال، وفقا لقناة ليبيا الحرة.

واعترفت وسائل إعلام تابعة لحكومة السراج بأن ليفي يزور ليبيا بصفته صحفيا لتغطية ما وصف بالجرائم لكي يدين من خلالها قادة الجيش الوطني الليبي ونشر تقارير دولية لاستهدافهم.

من جانبها، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إنه لا توجد أى زيارة لـ برنار ليفى إلى الرجمة، لا اليوم ولا مستقبلًا، موضحةً أن زيارته إلى مصراتة تم العلم بها من خلال الإعلام، حسبما أفادت صحيفة "المرصد الليبية". 

عراب الخراب
 
ارتبط اسمه برنارد ليفي بالفوضى وكل مكان تدور فيها أحداث سياسية مشتعلة من شأنها تغيير خريطة الدول العرية، في البداية ظهر داخل السودان قبل التقسيم، ومنها إلى البوسنة والهرسك، وفي مصر، ثم انتقل ليبيا، ومنها إلى سوريا، وظهر في أوكرانيا، ثم داخل إحدى مراكز الاقتراع في استفتاء كردستان.
 
في ميدان التحرير
برنارد ليفي في ميدان التحرير
 
في مصر ظهر "برنارد ليفي" بميدان التحرير أثناء أحداث ثورة 25 يناير، ثم ساحات العاصمة الأوكرانية "كييف" في عام 2013، حين كان يلقي خطابا في ميدان الاستقلال في العاصمة "كييف" وسط معارضي الرئيس الأوكراني "يانوكوفيتش"، ثم سوريا، إضافة إلى أحداث الفوضى في تظاهرات فرنسا وغيرها من الدول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق