إبراهيم سعيد.. محكمة الاستئناف ترفض خفض نفقة نجله آدم البالغة 6 آلاف جنيه شهريًا

الأحد، 26 يوليو 2020 12:53 م
إبراهيم سعيد.. محكمة الاستئناف ترفض خفض نفقة نجله آدم البالغة 6 آلاف جنيه شهريًا
إبراهيم سعيد
أمل عبد المنعم

رفضت دعوى استئناف اللاعب إبراهيم سعيد، لخفض نفقة نجله آدم إلى 6000 جنيه شهرياً، وذلك لنفقة المأكل والملبس، و50 جنيهاً فرش وغطاء، حيث تم رفض الدعوى بمحكمة استئناف القاهرة الجديدة.

وكانت مطلقة إبراهيم سعيد تدعى "ابتسام علاء" أقامت ضد لاعب الزمالك والأهلي السابق، دعوى لحبسه لعدم سداد 90 ألفا و750 جنيهاً، وتجمد النفقة لمدة 15 شهراً.

وبعدها أقام محامي طليقة اللاعب إبراهيم سعيد دعوى لتأكيد امتناع اللاعب عن سداد المبالغ المالية، وكانت محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية قضت على إبراهيم سعيد بدفع المبلغ ابتداءً من الأول من يناير 2018، وذلك لمدة شهر.

وكان محامي طلقيته بلغ إبراهيم سعيد بكافة الطرق القانونية لتأدية المتجمد، لكنه امتنع عن السداد، مما اضطر طليقة إبراهيم سعيد لإقامة دعوى مصروفات دراسية، أمام محكمة الأسرة بالمعادي، وذلك للمطالبة بسداد 117 ألفاً و450 جنيهاً، عن الأعوام من 2017 حتى 2020 لنجله أدم، وذلك بعد دفع مطلقة إبراهيم سعيد من مالها الخاص لتسد المصرفات اللازمة لنجلها آدم.

وتم إعلان اللاعب إبراهيم سعيد بشكل قانوني وفقاً لطلب التسوية رقم 1930 لسنة 2019، لكنه رفض بالرغم من أن حاله ميسور ويعمل حالياً مدير فني بنادي جولدن الرياضي، مما أحال الدعوى للمحكمة.

وكان قانون الأحوال الشخصية أقر نفقة المتعة لتعويض الضرر ومقدارها على الأقل سنتين، خاصة إذا كان حالة المطلق ميسورة، كما يمكن أن تدفع المتعة على أقساط وفقاً لحالة المطلق وتحريات الدخل، لكن في حالة الطلاق الغيابي لا يعد سبباً كافياً للحصول على تلك النفقة، ومن الممكن أن تكون المطلقة دفعت زوجها إلى الطلاق بأفعالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق