تمهيدا لخوض معركة سرت.. تركيا تنقل دفعة جديدة من المرتزقة داخل ليبيا

الأحد، 26 يوليو 2020 05:00 م
تمهيدا لخوض معركة سرت.. تركيا تنقل دفعة جديدة من المرتزقة داخل ليبيا
ليبيا

تواصل تركيا دعمها للإرهاب على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي، حيث نقلت أنقرة دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية.
 
وكشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن تركيا مستمرة في نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، تمهيدا لخوض معركة مدينة سرت.
 
وأوضح عبد الرحمن ،أن تركيا أرسلت في الأسبوع الماضي 400 مرتزق إلى ليبيا، بينما عاد إلى سوريا نحو 250 آخرين في الفترة ذاتها، مثلما افادت المعلومات التي حصل عليها.
 
وأضاف مدير المرصد السوري، أن إجمالي عدد المرتزقة السوريين الذين أرسلوا إلى ليبيا نحو 16500، علما بأن العدد كان في الأسبوع قبل الماضي 16100، وبلغ عدد قتلى المرتزقة بلغ 480، من بينهم 34 طفلا.
 
وأوضح، عبد الرحمن، أنه عندما يرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتزقة إلى ليبيا، فإنه لا يدفع أموالا لقاء ذلك، بل يتولى مهمة الدفع بدلا منه قطر وحكومة فايز السراج، مضيفا أن تركيا كانت تنقل المرتزقة بالسفن والطائرات حتى شهرين، لكن بعد ذلك اكتفت بنقل هؤلاء إلى ليبيا عبر المطارات التركية، ولا سيما مطار إسطنبول.
 
ونشر الجيش الوطني الليبي لقطات توثق لنقل دفعات جديدة من المرتزقة إلى مدينة مصراتة، وأظهرت اللقطات أن مجموعة من المسلحين على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية، التي تديرها حكومة فائز السراج في طرابلس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة