بريطانيا تطلق حملة لمكافحة السمنة.. وركوب الدراجات الحل الأمثل

الأحد، 26 يوليه 2020 10:35 م
بريطانيا تطلق حملة لمكافحة السمنة.. وركوب الدراجات الحل الأمثل
ماراثون درجات- أرشيفية

ضمن حملة صحية عامة تهدف إلى معالجة السمنة فى إطار التعامل مع وباء كورونا، كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن نية رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، دعوة الأطباء العموم فى إنجلترا لوصف ركوب الدراجات أثناء.
 
وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن هذا التدخل يأتي بعدما حذر خبراء الصحة العامة فى إنجلترا من أن الوزان الزائد، لأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 25 إلى 29.9، فى خطر أعلى لنقلهم إلى المستشفى والوفاة لو أصيبوا بفيروس كورونا.
 
وتعد بريطانيا من الدول ذات معدل السمنة المرتفع مقارنة بأوروبا. حيث يتجاوز ثلثا البالغين 63% الوزن الذى يعد صحيًا، فيما يعانى 36%من زيادة الوزن و28% من السمنة المفرطة، وفقًا للبيانات الحكومية. ويعانى واحد من كل ثلاثة أطفال تترأوح أعمارهم بين 10 و11 عامًا من زيادة الوزن أو من السمنة المفرطة.
 
ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطانى سلسلة من الإجراءات، مع إطلاق حملة صحة أفضل يوم الإثنين، من بينها أن يصف الأطباء العموم فى بريطانيا ركوب الدرجات واللجوء بشكل أكبر لخدمات خسارة الوزن بهيئة خدمات الصحة الوطنية وخطط لمدة 12 أسبوعا للجميع لتحسين عادات الأكل.
 
وتمثل الحملة تغييرا فى نهج جونسون الذى كان يعارض من قبل تدخل الدولة، لكن بعد دخوله إلى قسم العناية المشددة فى المستشفى إثر إصابته بكوفيد 19 أوآخر مارس الماضى، أرجع البعض شدة الأعراض التى عانى منها إلى زيادة وزنه.
 
وقالت داوننج ستريت، إن الحكومة ستحدد المجالات التى بها معدلات صحية سيئة للمشاركة فى ركوب الدراجات، وسيكون الأطباء فى الخطة ليتم حثهم على وصف ركوب الدراجات عندما يكون مناسبا للمرضى.
 
وتم تنفيذ تجارب مماثلة من قبل جمعيات خيرية فى يورك شاير، بينما تم إطلاق خطة العام الماضى فى كارديف لقيام الأطباء بوصف ركوب الدراجات للحد من خطر أمراض القلب. وهناك سياسات أخرى تمنع إذاعة إعلانات عن الأطعمة غير الصحية قبل فترة الذروة المسائية، وتقديم تصنيف للسعرات الحراراية على المشروبات الكحولية والوجبات فى المطاعم وخدمات التيك أواى.
 
وتهدف الحكومة البريطانية إلى الوصول إلى 35 مليون بريطانى من خلال هذه الخطة فى محاولة لمنع أكثر الأمراض خطورة وتقليل مخاطر الإصابة بشدة بكوفيد 19. وذكر متحدث باسم الحكومة الأحد ذكّرنا كوفيد-19 بالمخاطر الفورية وطويلة الأمد لزيادة الوزن، مضيفا:"سنحث المواطنين على استغلال هذه المناسبة لتقييم نمط حياتهم واتخاذ خطوات بسيطة لفقدان الوزن والتمتع بصحة أفضل وتخفيف الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا