وزيرة الهجرة: يجب ألا ننجر لأي فخ إخواني يشعل الفتن بين الدول العربية

الأحد، 26 يوليو 2020 10:54 م
وزيرة الهجرة: يجب ألا ننجر لأي فخ إخواني يشعل الفتن بين الدول العربية
نبيلة مكرم

قالت السفير نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، إنه يجب ألا ننجر لأى فخ إخوانى يشعل الفتن بين الدول العربية، ونثق فى القضاء الكويتى.
 
وقدمت السفير نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، اشكر السلطات الكويتية لسرعة القبض على الكويتى المعتدى على العامل المصرى.
 
وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، قالت: "انتابتنا حالة من الغضب عندما رأينا فيديو حادث الاعتداء على المواطن المصرى بالكويت"، مضيفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: حقيقة الأمر أن المواطن الكويتى حاول الدفع عن طريق كارت لا يخصه والمواطن المصرى رفض، وتم التواصل مع القنصلية المصرية بالكويت والمواطن نفسه ليعلم أن الدولة خلفه وتابعنا القضية حتى تم القبض على المواطن الكويتى وما زلنا نتابع القضية.
 
وتابعت: أحيى وليد للثبات الانفعالى لأنه احترم المكان الذى يعمل به ما أوقع المواطن الكويتى فى الخطأ أكثر، ومن الممكن أن تستغل بعض الجماعات الواقعة للوقيعة بين الشعبين والحكومتين.
 
وأكدت أن مثل هذه الحوادث الفردية لا تمثل مشكلة بين الشعبين وثمنت على موقف رئيس الجمعية الذى استقال، وأكد أن كل الجمعية تقف في ظهره ونحن كما لا نرضى بالتعدى على مواطن كويتي في مصر كذلك الكويتيين، والمواطن المصرى لابد أن يعرف أن الحكومة ليست منفصلة عن الشعب نحن نمثل الشعب وموضوع القبض على المعتدى أثلج الصدور.
 
وأكملت: لابد أن يتمسك وليد بحقه القانوني وإذا تنازل وليد عن حقه نحن سنطالب بالحق، المواطن في الخارج سفير لدولته وحق المصرى يعود إليه بالإجراءات القانونية وهناك الكثير من الإجراءات تعيد حق المواطن المصرى، وأنا كوزيرة للهجرة أطلب أن يرفع الفيديو حالا حفاظا على كرامة المواطن المصرى والقنصل المصرى سيتابع مع السلطات الكويتية القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة