توقعات الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. شديد الحرارة أول وثاني أيام العيد

الإثنين، 27 يوليه 2020 10:04 ص
توقعات الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. شديد الحرارة أول وثاني أيام العيد
توقعات الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك
تامر إمام

يبحث غالبية المصريين عن توقعات الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فوفقا لتوقعات الطقس يتم تحديد عدة أمور مثل السفر والخروج للتنزه أو البقاء في المنزل.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإن توقعات الطقس تشير إلى أن اليومين المقبلين سيشهدان ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة مع وجود توقعات لهطول أمطار ببعض المناطق.

أما توقعات الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فمن المتوقع أن يسود البلاد طقس حار خلال أول وثاني أيام العيد، في حين تنكسر بعدها الموجة الحارة ثالث أيام العيد لتنخفض درجات الحرارة وتعود لمعدلاتها الطبيعية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية إن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد حالة من التهويل بشأن ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الأيام، وتزعم بأنها ستصل إلى 50 درجة، مؤكدة ارتفاع درجات الحرارة لكن بشكل طفيف يصل إلى 37 و38 درجة فقط وليس 50 درجة مثلما يتردد، وذلك بالنسبة للقاهرة خلال هذه الأيام ويستمر حتى يومي الجمعة والسبت أول وثاني أيام العيد.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لجنوب البلاد ستصل درجة الحرارة إلى 46 أو 47 درجة، وهذا أمر معتاد عليه في جنوب مصر، موضحة أن بداية من اليوم سيشهد سقوط أمطار خفيفة ورعدية لارتفاع درجة الحرارة في بعض المناطق.

أما البحر المتوسط فتتراوح درجة الحرارة فيه من 30 أو 31 درجة، وفي شرم الشيخ 29 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق