وسائل إعلام أوروبية تفضح أردوغان.. سجن قيادات بالجيش التركي تواصلت مع المعارضة (وثائق)

الإثنين، 27 يوليو 2020 05:00 م
وسائل إعلام أوروبية تفضح أردوغان.. سجن قيادات بالجيش التركي تواصلت مع المعارضة (وثائق)
المعارضة التركية

فضيحة جديدة لنظام أوردغان كشفت عنها جريدة «نورديك مونيتور» السويدية من خلال نشر وثائق تركيا تؤكد سجن أثنين من المساعدين المقربين لرئيس هيئة الأركان العامة بالجيش التركي سابقًا ووزير الدفاع حاليًا، خلوصي أكار، وطردهم من الخدمة وذلك بعد التواصل مع بعض الشخصيات المعارضة من بينهم حركة فتح الله جولن التي يصنفها النظام الحاكم كجماعة إرهابية.
 
وأكد الموقع أن النظام التركي عكف على تصفية الآلاف من الضباط الذين لا علاقة لهم بمحاولة الانقلاب، ولا لهم علاقة بحركة جولن، وجرت محاكمتهم وسجنهم بتهم مشكوك فيها، مع أدلة تضمنت العديد من العيوب الإجرائية والتقنية التي تشوه التحقيقات وجلسات الاستماع.
 
وتضمنت الوثائق التي نشرتها وسائل الإعلام أن المؤامرات التي نظمتها حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان منذ تدبير الانقلاب المزعوم كانت بهدف تصفية القوات المسلحة التركية من أية قيادات قد تعرقل سيطرة أردوغان على الجيش.
 
وتوضح الوثائق أن العقيد أورهان يكيلكان الذى عمل كمستشار رئيسي لأكار وكان معه منذ سنوات، قد أخضعته المخابرات لعدة تحقيقات، ليس ذلك فحسب، بل شملت التحقيقات أقاربه وزملائه في المدرسة وأصدقاء طفولته وجيرانه في الأماكن التي عاش فيها وأن "خلوصي أكار" قد طلب تقرير مفصل عن يكيلكان بأمر من رئيس المخابرات هاكان فيدان، وقد أثبت التقرير أن يكيلكان ليس له أي علاقة بحركة جولن. ولم تكن هذه الاستفسارات قائمة على أي اشتباه بل كانت جزءًا من طلب المعلومات من الشرطة والمخابرات حوله.
WhatsApp Image 2020-07-27 at 4.10.56 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-07-27 at 4.10.56 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-07-27 at 4.10.56 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة