رئيس الوزراء الإسرائيلى: ما يجرى على الحدود مع لبنان حدث أمنى غير بسيط

الإثنين، 27 يوليو 2020 03:30 م
رئيس الوزراء الإسرائيلى: ما يجرى على الحدود مع لبنان حدث أمنى غير بسيط
نتنياهو

تصاعدت أعمدة الدخان الكثيفة فى المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على الاشتباكات الجارية على الحدود مع لبنان قائلا: "إن ما يجرى على الحدود حدث أمنى غير بسيط، محملا حزب الله المسؤولية الكاملة عما يحدث"، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

 
وغادر وزير الدفاع الإسرائيلى بانى جانتس، على عجل اجتماعا لحزبه، بعد اشتباكات وقعت على الحدود اللبنانية، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.
 
وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلى تعليماته لسكان المناطق الحدودية بالتزام منازلهم، كما أطلق قذائف مدفعية فى محيط رويسات العلم فى منطقة كفرشوبا اللبنانية المحتلة.
 
 
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى نشر فجر اليوم الأثنين مدافع وبطاريات مضادة للصواريخ على طول حدود لبنان.
 
وأوضحت الصحيفة أن هذا التحرك جاء عقب لقاء جمع وزير الدفاع بانى جانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافى أمس الأحد بالقرب من المنطقة الحدود الشمالية فى وجود قائد المنطقة.
 
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، عن سقوط طائرة تابعة لقواته على حدود إسرائيل مع لبنان، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "لا خوف من تسرب المعلومات".
 
وفى السياق ذاته قال مراسل القناة الـ 12: "محاولة لخطف سلاح أحد جنود الاحتلال قرب مستوطنة غوش عتصيون شمال بيت لحم - تم "تحييد" المنفذ واعتقاله".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق