رسائل مهمة من الرئيس السيسي للشعب.. "الأسد محدش ياكل أكله.. ولا يقدر يجور عليه"

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 01:04 م
رسائل مهمة من الرئيس السيسي للشعب.. "الأسد محدش ياكل أكله.. ولا يقدر يجور عليه"
الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسى لوزير النقل حول القطارات الجديدة: "مفيش هدايا.. وكله بالحساب"

السيسى: "بحلم إننا نصدر بـ 100 مليار دولار خلال 3 سنوات"

السيسى عن سد النهضة: "من حقنا القلق المشروع.. ولكن عدالة القضية تطمئنا"

السيسى: "المفروض الرئيس ميتصداش لكلام يؤثر على شعبيته لكن دى قضيتى"

السيسى للمسئولين: "تابع وانزل واشتبك.. وتكون موجود فى عملك من 6 الصبح"

الرئيس السيسى: ألف مليار و100 مليار جنيه لقطاع النقل خلال 10 سنوات

رسائل مهمة بعثها الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، أثناء افتتاح المدينة الصناعية بمدينة الروبيكى.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأهم لأى صناعة مثل الغزل والنسيج وغيرها كيفية إداراتها، قائلا: "الإدارة أهم حاجة.. ومفيش هزار.. ومفيش دلع".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "القضية التى تواجه أى صناعة ومصانع الإدارة الجيدة والتواصل مع العمالة الموجودة فيها، والهدف من التواصل تحقيق النجاح، لأن التواصل المستمر مع القائمين على هذه المصانع يحقق النجاح، وحتى يعرف كل فرد دوره، وحتى لا تفشل هذه المؤسسات مثلما كان يحدث فى السابق".

وتابع الرئيس السيسى: "علينا معرفة سبب تراجع المصانع خلال السنوات الماضية.. وعلشان تعرفوا أن النجاح واستمرار النجاح أمر مش سهل.. النجاح يحتاج إلى جهد ووقت والتزام.. يعنى عمالة المصنع 100 يجب أن يكونوا 100 فقط وليس 101 عامل.. وعلينا تأهيل العمالة وتدريبها والتأكد من تحقيق الأهداف على كافة المستويات وكل القطاعات داخل المصانع بشكل دورى.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى العمالة المصرية، مؤكدا على دور العمالة فى تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة داخل الدولة المصرية، من خلال حرصهم على الالتزام والانضباط والكفاءة من أجل تحقيق المنشود فى ملف الصناعة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا من حقنا القلق المشروع حول مفاوضات سد النهضة.. علينا مراعاة عدالة القضية.. وعدالة القضية تطمئنا.. والأهرامات الموجودة فى الجيزة دليل على ذلك.. وعدالة القضية أن حضارة المصريين قائمة على المياه منذ الآف السنين".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "من حقنا نحلم.. وأنا بحلم إننا نصدر بـ100 مليار دولار خلال من سنتين إلى 3 سنوات.. ونقدر مع بعض نحقق الحلم ده.. ولازم نتعب مش ننام.. وما تحقق خلال الفترة الماضية.. خطوة على الطريق وأمامنا مسيرة طويلة لتحقيق ما نحلم به لبلدنا فى مجال الصناعة".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نهضة المصريين من خلال مشاركة كل المصريين، قائلا: "مواجهة التحديات مش بالجيش والشرطة بس.. بينا كلنا بما فينا الجيش والشرطة".

 

وأضاف الرئيس السيسى: " كل إنسان مصرى عنده شكل من أشكال القلق بسبب سد النهضة.. تفضل تشتغل وتشتغل وتشتغل.. وبيحصل كلام كتير.. ومعنديش إلا الشغل وبس لآخر يوم فى حياتى أو الموقع ده هنفضل نشتغل.. ونلاقى الله ونحن نعمل.. ونبنى البلد وقوية وقادرة أكثر من اللى هى فيه عشرات المرات.. البلاد مش بتتهد من بره.. وبتتهد من جوه".

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة بصدد خطة طموحة جدا للغزل والنسيج، موجها حديثه لأهالى المحلة، قائلا: "أهلنا اللى في المحلة لن نتخلى عن إعادة المحلة لمكانتها التي تستحقها، لكن المكانة دى لا تتحقق بالدولة فقط".

 

وأضاف الرئيس: "هنعمل مصانع بنفس المستوى فى المحلة وبقول لقطاع الأعمال الكلام ده يتعمل بنعيد صياغة الأراضى للمساهمة فى سداد المديونيات، وتطوير وإحلال كامل لهذه المصانع".

 

وتابع الرئيس: "خلال سنتين نكون بنفتتح فى المحلة الكبرى ومناطق أخرى، بهدف تحسين والحفاظ على اللى مصر كانت بتحققه، المجالات دى في التجارة والصناعة والبيئة وكل واحد بيقوم بدوره في منتهى الجدية علشان يبقا فيه جودة وأى خلل يتراكم وفى الأخر تخرج المنشأة وتكون عبء بعد كده، والتخلص منها ويبقا فقدنا خبرتنا وقدراتنا وفرص عمل".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعتبر من الدول الأكثر إدارة لاستخدام المياه نتيجة محطات المعالجة المتطورة وتحويلها إلى مياه تستخدم فى الزراعة.

 

وأضاف الرئيس السيسى أن التحديات لن تنتهى لأى أمة وكل دولة ليها تحدياتها ومشاكلها، ولكن تهون بالإجماع والكتلة الشعبية الواعية الفاهمة المستفزة لصالح بلدها والحريصة على أمنها واستقرارها.. مش جيش بيحارب لا.. لو عندى ترعة في القرية لو كل الشباب طلعوا علشان يساهموا في إن الناس مترميش مخلفات في الترع والمصارف طيب ده شكل من أشكال المشاركة".

 

وكشف الرئيس السيسي عن خطة ومبادرة لاستكمال ما تبقى من الأراضى الزراعية باستخدام الرى الحديث، مضيفا: "بالجدية يتم الانتهاء منها فى سنة وكلنا مع بعض، والبلد مش هتطلع لقدام لوحدها لأ.. بينا كلنا".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقًا على مفاوضات سد النهضة: "نحن نتحرك فى معركة تفاوض، وهذا التفاوض بمنتهى الوضوح عملية ملء وتشغيل السد، ونعمل ذلك لتجنب الفترات الصعبة، وتجنب تأثيرها".

 

وأضاف: "نبذل جهدنا ومستمرون في التفاوض.. وهننجح في التفاوض، وهننجح بعملكم وجهدكم وإصراركم وإصرارنا للوصول لاتفاق يحقق لنا المصالح التي كنا نحصل عليها على مر آلاف السنين.. أقول ذلك بسبب الاهتمام الكبير في مواقع التواصل وكذلك الإعلام وهذا الأمر طبيعى، ولكن البعض يتحدث عن موضوعات وهذا ليس مسار لمصلحة الدولة".

 

وقال الرئيس السيسى: "بقول تانى الأسد محدش بياكل أكله فخليكوا أسود.. والأسد مش كلام.. كل واحد في موقعه يبقا أسد صغير، وكلنا نبقا أسد كبير، حقنا مش بس في المياه، حقنا في الحياة ، ومحدش يقدر يجور علينا ولا على مصالحنا ولا أمننا القومى.. مش بتكلم على المية بس، بتكلم في أي حاجة، بناء الأمم والشعوب والحفاظ عليها.. يا كل المصريين واهلى وحبايبي وناسي مش بالجيش ومش بالشرطة بينا كلنا بما فيهم الجيش والشرطة".

وتابع :"عمرى ما قلت كلمة صعبة في أصعب الظروف، وافتكروا 30 يونيو 2013 وعام 2014 و 2015 و 2016.. وشوفوا مصر عاملة إزاى.. بفضل الله ووعيكم تجاوزنا ذلك ومستمرون للأمام ونزداد قدرة وقوة وكثير من التحديات أعاننا الله عليها بفضل الله وشرف نبلنا وربنا بيكتب لنا النجاح.. افتكروا 2013 والدنيا فى مصر كانت إزاى، طيب وبعدين؟.. لو كنا ظالمين ومعتدين مكنش ربنا وفقنا، لكن بفضل الله لازم يكون النجاح هو الجائزة التى يمنحنا الله إياها، لكن بالعمل والجد والمثابرة".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قائلا:" أرجو إن الإجراءات الاحترازية اللى إحنا عاملينها فى موضوع كورونا تستمر وبوعينا وحرصنا خلال الشهور اللى فاتت ربنا سلمها علينا ووصلنا لرقم كبير ثم الرقم بدأ يتناقص".

 

وأضاف الرئيس: مش عاوز خلال التفاؤل اللى بيحصل وتراجع نسب الإصابة وتراجع الوفيات بعد ما عملنا إجراءات صحية متوازنة مع اقتصادية علشان مصالح الناس وسمحنا لمنشآت كتيرة تشتغل علشان قطاعات كبيرة جدا كانت متأثرة.. متخلوناش نضطر نرجعلها تانى علشان صحة وسلامة المصريين.. لو حصل حاجة تاني هنضطر نرجع للإغلاق.. عاوزين الكمامة والإجراءات الاحترازية.. وعاوزين الإصابات والوفيات ينخفضوا ميزيدوش".

كما تطرق الرئيس إلى أهمية ممارسة الرياضة، داعيا المواطنين إلى أهمية ممارستها ما أمكن بهدف دعم مناعة الجسم، والتخلص من الوزن الزائد بسبب القعدة في البيت خلال الشهور الماضية".

 

وقدم الرئيس السيسى التهنئة لجموع الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه جارى افتتاح مجمعات صناعية ومنشآت مدنية جديدة، حيث تم إعدادها وتجهيزها وفيه جزء فى الاختبارات النهائية، ويتم التنسيق مع الخبراء الأجانب حتى ننهى هذه المصانع.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "للمسئولين عن مصانع العزل والنسيج.. هستلم تقرير بحجم الأعمال والمستهدفات.. المسئولين الكبار على مختلف المستويات.. تابع وانزل واشتبك.. وادخل على المصانع.. واتكلم مع العمال.. المصرى جدع أوى.. لازم نفمه.. وابقى قاعد فى مكتبى وسايبه لوحده لا طبعا.. واجيله كل يوم وادخل قبل منه وألف أنا وأشوف الدنيا عاملة إزاى.. كل يوم".

 

وتابع الرئيس السيسى: "القطر بيتاخر يا كامل أكيد لا وبيطلع فى معاده.. والمسئول كل يوم فى معاده.. 6 الصبح يكون موجود قبل العمال.. وآخر واحد يقفل ويمشى.. النجاح يا جماعة.. هو النجاح كده.. محدش يسيب المكان إلا ما يحقق المستهدفات.. ولو فيه مشكلة يحلها أو يعرضها على اللى أكبر منه ومحدش يسيب المشكلة جواه.. هتلاقينى جايلك الساعة 6 الصبح".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الحكومة تعمل ليل ونهار، فى كل القطاعات، وفى قطاع النقل يصل حجم ما تم انفاقه ألف مليار و100 مليار جنيه خلال 10 سنوات بداية من عام 2014 وحتى عام 2024.

 

ومن جانبه، قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مشروعات النقل المخططة من 30 يونيو من يونيو 2014 وحتى يونيو 2024 يصل إلى 1.1 تريليون جنيه مصرى"، وهو ما رد عليه السيسى، قائلا: "ألف مليار و100 مليار جنيه لقطاع النقل خلال 10 سنوات.. وحتى الآن لم تظهر أثاره للمصريين".

 

وتابع الرئيس السيسى: "كان مخطط أن يكون فى شهر يوليو المقبل.. كل القطارات بجرارات جديدة وعربات جديدة.. وحتى جرارات البضاعة جديدة، وتطوير كهرباء الإشارات، حتى يعمل القطاع بمنتهى القوة فى القاهرة كافة المحافظات".

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى،  الفريق كامل الوزير وزير النقل، بالبدء فى استخدام القطارات والجرارات الجديدة للمواطنين خلال فترة التنقل فى إجازة عيد الأضحى، وهو ما رد عليه الفريق كامل الوزير: "الموضوع رهن إشاراتك"، فرد عليه الرئيس السيسى: "لا يا كامل رهن إشارة الناس وليس إشاراتى.. وحتى الناس تستفيد"، وهو ما رد عليه الفريق كامل الوزير: "الناس فى انتظار الهدية من حضرتك"، فرد الرئيس السيسى: "لا.. مفيش هدايا وكله بالحساب".

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل مشكلة عمارة الزمالك التى تضررت نتيجة أعمال المترو، قائلا: "نطلع التقرير ونعوض الناس وكل اللى هما عاوزينه ولا ضرر ولا ضرار".

 

وقال كامل الوزير، طلع التقرير الفنى وبنعمل إجراءات تأمين العمارة حقن من داخل النفق وداخل العمارة وقابلت سفير البحرين وتجولت معه بنفسى في مبنى السفارة".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "نصلح كل الضرر اللى حصل في سفارة البحرين والعمارة ونرجعه زى ما كان".

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حجم الاستثمارات في معالجة المياه حتى عام 2037 يصل لـ تريلون جنيه، مشددًا على ضرورة الحفاظ عل المصارف وعدم التعدى على الترع.

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته بافتتاح مشروع الروبيكى:"القلق مش كلام.. القلق إجراءات.. عاوزين نعمل ري حديث لكافة الزراعات.. عشان نوفر كل نقطة مياه.. عشان جم المساحة الزراعية يتطلب مياه.. نعالج كميات المياه المطلوبة حتى عام 2037، وحجم الاستثمارات في هذا المجال تصل لـ تريليون جنيه حتى 2037".

وتابع: "الدولة واخدة بالها من بدرى أوى وبتعمل إجراءات في محطات معالجة وتحلية".

وتفقد الرئيس السيسى مجمع مصانع الغزل والنسيج بالروبيكى، واستمع إلى شرح تفصيلى حول آليات العمل داخل المصانع الجديدة التي تم افتتاحها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م