داخل بئر بشروش.. الكشف عن حقل غاز جديد قبالة الساحل المصري

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 02:55 م
داخل بئر بشروش.. الكشف عن حقل غاز جديد قبالة الساحل المصري
غاز

في بشرة خير جديدة لمصر، كشف تقرير لشركة "توتال" الفرنسية، الثلاثاء، عن توصلها إلى اكتشاف غازي أوضحت أنه قبالة السواحل المصرية.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة الفرنسية العملاقة أن الاكتشاف جرى في بئر بشروش، في إطار شراكة مع شركتي "بي.بي" و"إيني"، مشيرة الشركة الفرنسية أن البئر المكتشف بداخله الحقل يقع شمال الحماد على بعد 11 كيلومترا من الساحل المصري.

 
وتملك كل من إيني و"بي.بي" حصة 37.5 % في امتياز شمال الحماد بينما تبلغ حصة توتال 25%.
 
وكان وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أكد أن إنتاج كشف بشروش للغاز الطبيعي فى منطقة امتياز شمال الحماد بدلتا قد  يقارب 32 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي، بعد إجراء نتائج الاختبارات الخاصة به.
 
وفي إطار التنسيق بين "إيني" الإيطالية المشغلة لمنطقة الامتياز وشريكتيها "بي بي" البريطانية وتوتال الفرنسية، مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" سيتم إعداد خطة تنمية لهذا الكشف للإسراع بوضعه على خريطة الإنتاج من خلال استغلال البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة بالمنطقة.
 
وفيما يخص تطورات أعمال التنقيب الخاصة بشركة إيني في مصر، قالت رويترز إنه بعد عام واحد من بدء الإنتاج فى يوليو 2019، ارتفع إجمالي إنتاج منطقة امتياز جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية التى تعمل فيها شركة إينى الإيطالية إلى 12 ألف برميل يوميا من الزيت الخام.
 
وارتفع إنتاج الزيت الخام نتيجة النجاح فى حفر البئر الجديدة SWM-A-6X بمنطقة حوض فاغور بإجمالى عمق 15800 قدم ووضعها على الإنتاج بمعدل إنتاج 5 آلاف برميل يومياً باستخدام التسهيلات المتاحة بالمنطقة من خلال شركة عجيبة وهي الشركة المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إينى الإيطالية والقائمة بالعمليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق