غرائب وطرائف كورونا.. هنود يشربون الكحول للحماية من كورونا.. وحانة إنجليزية تُكهرب البار لتحذير الزبائن

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 10:57 م
غرائب وطرائف كورونا.. هنود يشربون الكحول للحماية من كورونا.. وحانة إنجليزية تُكهرب البار لتحذير الزبائن
فيروس كورونا

 
منذ تفشى فيروس كورونا فى العالم خلال الأشهر الماضية  وهناك الكثير من التغيرات سواء على مستوى الحكومات أو على العادات والتقاليد الشعبية، وساد منطق الزعر فى الكثير من مدن العالم مما أدى إلى مشاهدة وقائع غريبة ولاسيما فى المناطق الترفيهية من دول آسيا وأوروبا، وانتقلت هذه العجائب من دولة إلى أخرى كل حسب مدى تأثره من الفيروس التاجى.
 
ففى اليابان نثلاً طلبت حديقة "فوجى كيو هايلاند" فى اليابان من زوارها طلب غريب خلال استمتاعهم بإحدى ألعابها، وذلك بعد إعادة افتتاحها عقب إغلاق نتيجة فيروس "كورونا" المستجد، حيث طلبت من محبى لعبة "الأفعوانية" تحديدا الاستغناء عن أكثر شيء يميز أجواء الاستمتاع بها، وهي "الصراخ" خلال دورانهم بها.
 
ها الطلب الغريب كان هدقه تقليل انتشار الرذاذ والقطرات الناجمة عن صراخ الركاب، خاصة أن اللعبة بسرعة 80 ميل فى الساعة (حركة اللعبة أثناء تشغيلها) خوفا من الإصابة بعدوى "كورونا"، ونصحتهم باستبدال الصراخ فى العلن بـ"الصراخ فى صمت ومن داخل قلبك"، بحسب تعبيرهم.
 
وكي تحفز الزوار أكثر على كبت صراخهم، فإن الحديقة دشنت هاشتاج بالإنجليزية معاناه عربياً "حافظ على وجه جاد"،  من أجل الدخول فى تحد، هو أن يشاركوا من خلاله صورهم عبر شبكة الإنترنت خلال ركوبهم لعبة "الأفعوانية"، على أن من يظهر فيها وهو يبذل قصارى جهده لوقف صراخه سيحصل على تصاريح دخول مجانية، ويستمر التحدى داخل الحديقة اليابانية حتى 17 يوليو.

يشربون الكحول
وفي الهند، لاشك أن جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، نشرت الذعر فى قلوب الملايين من الأشخاص حول العالم خاصة مع تزايد حجم الإصابات والوفيات بالفيروس التاجى، وفى هذا الصدد أجبر سكان قرية هندية أطفالهم على تناول مشروب كحولي محلي، وذلك لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لمفهومهم.
 
حيث كشفت صحيفة" أوديشا تى فى" الهندية، أن قبائل فى منطقة مالكانجيرى، التي تسيطر عليها القبائل في محافظة أوديشا، أجبرت أطفالها على الجلوس في طابور لتناول شراب خمر محلي، ووفقا للصحيفة الهندية فإن السلطات تقوم بحملات توعوية لدرء الخرافات والمعتقدات الخاطئة حول الفيروس التاجى، ورغم ذلك لا تزال العديد من المناطق فى البلاد تصر على ممارستها.
 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو يظهر أكثر من 50 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10-12 عاما، يجلسون بجانب بعضهم الآخر فى طابور، ويتناولون مشروب الخمور المحلية، في محاولة لمنع أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا.

كهربة البار
وفى بريطانيا، فى محاولة لإبعاد الزبائن السكارى عن خرق قواعد التباعد الاجتماعى لجأت حانة إنجليزية أعيد فتحها مؤخرا فى منطقة كورنيل إلى وضع سياج كهربائى حول "البار" الخاص بها. وتم تركيز الحاجز الكهربائى حول المنضدة فى حانة "ستار إن" بعدما فشل العملاء فى الالتزام بالمسافة الاجتماعية عن البار بعد أسبوع من إعادة فتح الحانات فى بريطانيا فى أعقاب إغلاق وطنى استمر لفترة طويلة.
 
وقال عدد قليل من الزوار لموقع "كورنوال لايف" إنهم شعروا بصدمات بعدما اقتربوا بشدة. إلا أن الرجل الذى يدير حانة "ستار إن"، قال إن السياج ورغم أنه من الأسلاك بالكامل إلا أنه لم يتم تشغيله بالفعل، فيما أكد جونى مكفادن لشبكة "سى إن إن"، إنه أحدث التأثير المطلوب حيث يعتقد الجميع أنه يعمل ويبقون على مسافة منه، وأضاف أنه يعتمد على عامل الخوف الذى ينجح بشكل جيد.
 
وقال مكفادين لموقع "كورنوال لايف" إنه قبل وضع السياج يم يكن الناس يلتزمون بالتباعد الاجتماعى، وكانوا يفعلون ما يحلو لهم، ولكن الآن يراعى الناس هذه القاعدة، وقال إن هذا يمثل منفعة للجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق