استمرار موجة إزالة التعديات على أراضي الدولة.. "نهاية أسطورة وضع اليد"

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:47 م
استمرار موجة إزالة التعديات على أراضي الدولة.. "نهاية أسطورة وضع اليد"
إزالة التعديات على الأرض الزراعية

ازالة ٩٥١١ حالة تعدى واسترداد ١،٩ مليون متر مربع .. و١٤٢ الف فدان 
 
المهندس شريف اسماعيل : موجة الإزالة مستمرة حتى يتم القضاء تماما على ظاهرة وضع اليد 
 
تكليفات واضحة من وزير التنمية المحلية للمحافظين باتخاذ إجراءات سريعة لمنع عودة التعدى على الأراضى المستردة 
 
 
واصلت قوات إنفاذ القانون أعمالها لتنفيذ الموجة السادسة عشر والتى أطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية لازالة التعديات على أراضي الدولة فى كافة المحافظات، وذلك بالتنسيق الكامل بين وزارت الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات.
 
وكشف التقرير الذى تلقته الأمانة الفنية للجنة برئاسة اللواء عبد الله عبد الفنى ان الموجة السادسة عشر تمكنت حتى الان   من ازالة اكثر من ٩٥١١حالة تعدى فى المحافظات من بينها٦٨٢٢حالة تعدى على أراضى بناء تم من خلالها استرداد نحو مليون ٩١٨ ألف متر مربع.
 
 وأشار التقريرإلى أنه تم استرداد مساحة ٣٦٩ ألف متر مربع بالقاهرة، ٢٢٩ الف متر  مربع بالغربية، ١٣٨ الف متر  مربع بمحافظة قنا، ١٢١ الف متر بمحافظة السويس، ١٢٠ الف متر بمحافظة بنى سويف، ١٠٨ الف متر بمحافظة المنيا، ١٠٤ الف متر بمحافظة اسوان، ١٠٢الف متر بمحافظة الإسماعيلية
 
وفيما يخص التعدى على الأراضى الزراعية  المملوكة للدولة اكد التقرير ازالة ٢٧٨٩ حالة تعدى تم من خلالها استرداد  مساحة تبلغ نحو  ١٤٢الف فدان متعدى عليها 
 
وحسب التقرير تأتى محافظة المنيا فى مقدمة المحافظات التى تم فيها استرداد مساحات كبيرة حيث بلغت مساحة الاراضى الزراعية المستردة  بالمحافظة منذ بداية الموجة السادسة عشر  نحو  ١٢٨ ألف  فدان، وفى الوادى الجديد ٤١٧٠ ألف فدان  وفى شمال سيناء ٢٣٨٠ فدان  والفيوم ألف فدان.
 
واكد التقرير أن هذه المساحات التى تم استردادها منذ بدء الموجة السادسة عشر  فى ٨ يوليو الجارى وعلى مدى نحو ثلاثة أسابيع تؤكد جدية الدولة فى عدم التهاون فى حق الشعب والتعامل بحسم مع أراضى واصول الدولة المتعدى عليها واستردادها بقوة القانون تأكيدا لهيبة الدولة وعدم السماح مرة أخرى بالتعدى على حق الدولة أو بفرض الأمر الواقع عليها.
 
واشار التقرير  أن موجة الإزالة مستمرة فى أعمالها تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف اسماعيل  والذى أكد على مواصلة العمل خلال الفترة القادمة والتصدى بقوة القانون لهذه الظاهرة والقضاء عليها تماما وعدم التهاون فى استرداد حق الشعب.
 
وكشف أن غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية تتابع  أعمال قوات إنفاذ القانون على مدار الساعة مع التشديد الواضح  من الوزير اللواء محمود شعراوى على جميع السادة المحافظين بعدم السماح بأى تجاوز للقانون، وتنفيذ  توجيهات اللجنة العليا باتخاذ ما يلزم من إجراءات  سريعة وحازمة لمنع عودة التعدى على الأراضى التى يتم استردادها ومواجهة أى محاولات فى هذا الإطار بقوة.
 
وأوضح أن الهدف الذى تم وضعه لموجات الإزالة وهو القضاء تماما على ظاهرة وضع اليد يتم تنفيذه دون تهاون من خلال ازالة التعديات أو عمليات التقنين التى تجرى فى المحافظات وتحت إشراف اللجنة العليا لكل من تتوافر لهم الشروط القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق