إيران تستعرض قوتها.. مناورات بصواريخ باليستية من تحت الأرض وأمريكا ترفع درجة التأهب

الأربعاء، 29 يوليو 2020 06:36 م
إيران تستعرض قوتها.. مناورات بصواريخ باليستية من تحت الأرض وأمريكا ترفع درجة التأهب

واصلت قوات الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء مناوراتها في الخليج ومضيق هرمز، والتي بدأت أمس المرحلة الأخيرة منها، واستعرضت بعض قدراتها الواسعة في مواجهة تهديدات العدو الافتراضي من خلال استخدام تكتيكات ومعدات جديدة".
 
وأطلقت قوات الحرس الثوري  صواريخ باليستية من أعماق الأرض مموهة ومتخفية بالكامل، ضد أهداف بحرية في مياه الخليج، وذلك خلال المرحلة الأخيرة من مناورة "الرسول الأعظم (ص) 14" المشتركة بين القوتين البحرية والجوفضاء التابعة للحرس الثورى، ولفت الحرس إلى أن هذا "إنجاز مهم يمكن أن يشكل تحديات خطيرة لمنظمات استخبارات العدو في حال المواجهة المحتملة".
 
وفي المناورات، قامت طائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري باستهداف "نموذج يحاكي حاملة طائرات للعدو واستهدفت قمرة القيادة لهذه الحاملة، وتم تنفيذ عمليات قتالية صاروخية ناجحة من خلال إطلاق صاروخين أرض-أرض هرمز وفاتح وصاروخ باليستي على أهداف محددة، بالإضافة إلى إطلاق نيران للدفاع الجوي بالغة الدقة.
 
وأزيح الستار خلال المناورات عن صاروخ باليستى جديد بمنصة اطلاق، ووفقا لوكالة أنباء فارس، يعمل الصاروخ بالوقود الجامد وهو من جيل صواريخ "فاتح"، يطلق من داخل كبسولة ويصيب بدقة بالغة هدفا ارضيا على شكل رادار AN/TPY-2 متعلق بمنظومة تاد وباتريوت.
 
وكانت إيران أثارت جدلا مؤخرا بعد أن أظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية قيام الجمهورية الإسلامية بتصميم نسخة وهمية مجسمة من حاملة طائرات أمريكية ونقلتها إلى مياه مضيق هرمز لغرض استخدامها في المناورات.
 
وقال الجيش الأمريكي ردا علي المناورة، إن التدريبات دفعت قاعدتين للقوات الأمريكية في المنطقة لرفع درجة التأهب وإن إطلاق طهران للصواريخ يعد تصرفا غير مسؤول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة