معركة كل عام.. القاهرة والجيزة تفرضان عقوبات لمنع إقامة الشوادر وذبح الأضاحي بالشوارع

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:00 م
معركة كل عام.. القاهرة والجيزة تفرضان عقوبات لمنع إقامة الشوادر وذبح الأضاحي بالشوارع
الأضاحي

5 آلاف جنيه غرامة نقل الجلود بدون تصريح.. و3 آلاف عقوبة الذبح بالشوارع
 
تحذير شديد أطلقته محافظتي القاهرة والجيزة لمنع إقامة شوادر الأضاحي بكل أشكالها والتي تقام في الميادين بغرض الحفاظ على نظافة الشوارع، ومنع شل حركة المرور التي تتسبب فيها الشوادر كل عام للطرق، بالإضافة لمواجهة ظاهرة ذبح الأضاحي في الشوارع، علاوة على منع الذبح بالشوارع  وهي الإجراءات التي اتخذتها الإدارات المحلية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك مع فرض غرامات مالية وتحرير محاضر بيئة وتلوث للمخالف، بالتزامن مع فتح كافة المجازر الحكومية مجانًا أمام أضاحي المواطنين وتوقيع الكشف عليها مجانًا.
 
وأكدت محافظة الجيزة، أنه تقرر فرض غرامات مالية على المخالفين لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الخاص بذبح الأضاحي في الشوارع أو إنشاء شوادر للأضاحى في الطريق العام، أو نقل جلودها بدون تصريح من الطب البيطري.
 
كما فرض اللواء أحمد راشد غرامة مالية على المخالفين لقرار نقل جلود الأضاحى، إلا بتصريح، حيث تبلغ قيمة الغرامة 5 آلاف جنيه، كما سيتم التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة، علاوة على مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان.
 
كما قرر "راشد" تغريم المخالفين لقرار منع الذبح في الطريق العام 3 آلاف جنيه، وهي نفس الغرامة المقررة على مقيمي شوادر الأضاحي وبيع الخراف بالشوارع.
 
وقالت محافظة الجيزة إن الغرامة المقررة وهي 3 آلاف جنيه نظير تكاليف أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات وإعادة الشيء لأصله لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.
 
وفي محافظة القاهرة قرر اللواء خالد عبدالعال، منع إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، مؤكدا على الحزم في التعامل مع المخالفين.
 
وأشار محافظة القاهرة إلى فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضحية، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.
 
وطالب "راشد" الأجهزة التابعة له بالتنسيق مع مدير مديرية الطب البيطري مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض، مع توجيه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع.
 
وأضاف المحافظ أن القرار يأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حرصاً من المحافظة على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافى المخلفات التى تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق