حسابات وهمية.. حيلة قطر الجديدة لتأجيج الأوضاع في تونس

الخميس، 30 يوليو 2020 10:00 ص
حسابات وهمية.. حيلة قطر الجديدة لتأجيج الأوضاع في تونس
حسابات وهمية استخدمتها قطر للهجوم على قيس سعيد

لجأت قطر إلى حيلة هزلية فاشلة من أجل إثارة الأزمات والاحتجاجات ضد تونس وإظهار المعارضين للرئيس التونسي بصورة أكبر من الحقيقة، وذلك من خلال اصطناع حسابات مزيفة وادعاء أنها لنشطاء تونسيين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" واستخدامها في كتابة تعليقات معارضة لسياسية الرئيس وتقليب الأوضاع داخل تونس.
 
حيلة قطر الهزلية تحولت إلى نكتة ومثال للانتقاد الساخر من تصرف قطر ضد تونس، حيث لم تجد قطر من يدافع عن مواقفها فلجأت لاصطناع شخصيات من وحي الخيال للحديث والدفاع عن حركة النهضة الإخوانية.
 
وكشفت سيدة تونسية أنه تم استغلال صورتها لإنشاء حساب مزيف لا يخصها يحمل اسم "أمال زروق"، وقيل إنها لناشطة تونسية، تنتقد الرئيس التونسي، عقب تكليفه هشام المشيشي بتشكيل حكومة جديدة من خارج حركة النهضة.
 
وكشف صاحبة الصورة الأصلية حقيقة الحساب قائلة: "المشكلة أني لا أملك حسابا في تويتر، وأي شيء ينشر يصل إلي لأن الفيس بوك يخبرني بالمنشورات التي تتضمن صوري لأنكم لستم ضمن قائمة الأصدقاء وحين اطلعت على الحساب وجدته حسابًا وهميًا يضع صورتي ولا أعرف من قام بذلك".
 
وذكرت وسائل إعلام تونسية أن قطر لجأت إلى هذه الحيلة الضعيفة من أجل أهداف سياسية، وفي سبيل الحث على التمرد ضد رئيس الدولة، وهذه الأساليب غير غريبة عن الإخوان، خاصة أن شخصيات أخرى "حقيقية" تعمل في وسائل إعلام قطرية، شرعت في الهجوم على الرئيس التونسي، قيس سعيد، رغم أنها كانت تدافع عنه في وقت سابق، والسبب هو عدم توافقه مع حركة النهضة الإخوانية.
 
واستخدمت القنوات المدعومة من قطر في تونس هذا الحساب للتعبير عن مواقف تدعي بأنها مواقف للشارع التونسي ضد الرئيس التونسي قيس سعيد، وتدعم المحور القطري التركي والتدخل في ليبيا وتروج لحركة النهضة.
 
WhatsApp Image 2020-07-29 at 10.16.58 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق