عبر طائراتها.. أنقرة تواصل نقل الإرهابين من سوريا إلى ليبيا

الخميس، 30 يوليو 2020 02:40 م
عبر طائراتها.. أنقرة تواصل نقل الإرهابين من سوريا إلى ليبيا
الجيش الليبي

ما زالت تركيا تسعى لخراب المنطقة العربية وتشريد أبنائها، فبعد تدخلاتها في العراق وسوريا نقلت مسرح عملياتها الخسيسة إلى ليبيا، حيث تقوم طائراتها بنقل الإرهابين من سوريا والذين يبلغوا عددهم حوالي 20 ألف إرهابي إلى ليبيا لقتال الشعب والاستيلاء على مقدرات وطنهم.
 
وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي اعتقل إرهابيين لرفضهم الخروج من سوريا والتوجه إلى ليبيا بعد الأوامر التركية بذلك.
 
وذكر موقع روسيا اليوم، أن أمر الاعتقال شمل المدعو فضل الليبى "أمير جيش الساحل" ضمن تنظيم ما يعرف بـ"حراس الدين"، بالإضافة إلي  5 مسلحين على الأقل جميعهم من جنسيات أجنبية.
 
وأشار المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى أن المدعو فضل الليبى متواجد فى سوريا منذ 2013، وجيش الساحل المنضوي ضمن حراس الدين، ينشط في جبال الساحل السوري، ويبلغ تعداد عناصره نحو 300 كما أن فضل الليبي متواجد في سوريا منذ العام 2013، ووقبل يومين، استكملت هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة - انتشارها ضمن مواقع ونقاط "حراس الدين" وفصائل متطرفة حليفة له بسهل الغاب في ريف حماة الشمالى الغربى.
 
 وعلى الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار تستمر تركيا في تأجيج نيران الحرب في ليبيا بتعزيز قواتها ودعم فصائل الوفاق في مواجهة الجيش الليبي.
 
وأكد موقع العربية، أن طائرة عسكرية تركية  هبطت في القاعدة الجوية بمصراتة قادمة من قاعدة الوطية التي تسيطر عليها قوات تركية، بالإضافة إلى إرهابين سوريين وفصائل الوفاق ، ولفتت المعلومات إلى أن الطائرة تحمل مرتزقة وأسلحة إلى مصراتة من أجل نقلها إلى جبهة سرت والجفرة.
 
وكان فريقا من المخابرات التركية وصل في رحلة مباشرة من تركيا إلى قاعدة الوطية الجوية، ولم يعرف على وجه التحديد أهداف زيارته، حيث بقي داخل القاعدة بضع ساعات، ثم غادر نحو تركيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة