اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر مزدلفة بعد وقوفهم بعرفات

الخميس، 30 يوليو 2020 08:18 م
اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر مزدلفة بعد وقوفهم بعرفات
كتبت: منال القاضي

 
وصلت أفواج الحجاج بحمد الله وتوفيقه إلى مشعر مزدلفة، بعد وقوفهم في مشعر عرفات، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة من الجهات المختصة من الناحية الأمنية والصحية والخدمية.
 
واستقر الحجاج بمسجد المشعر الحرام في أجواء روحانية إيمانية، راجيين القبول والمغفرة من المولى عز وجل، مقتدين بسنة النبي الكريم- محمد صلى الله عليه وسلم- ملبّين ومكبّرين ولسان حالهم يلهج بالدعاء على أن منّ الله عليهم بأداء مناسك الحج في هذا العام.
 
وأشاد حجاج بيت الله الحرام بالخدمات المقدمة لهم بمسجد المشعر الحرام بعد وصولهم إليه من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإشارد من تهيئة المسجد بكافة الخدمات التي من خلالها يمكن الحاج من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.
 
0413c2f1-dc6f-4687-9a0e-85d8bb0bab36
 
وقدمت وزارات المعنية بالصحة  والدعوة والإرشاد قدمت لكل فرد من ضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى المشاعر المقدسة هدية خاصة، عبارة عن حقيبة صحية تحتوي على أبرز الاحتياجات الوقائية من سجادة صلاة ومعقم ومصحف الكتروني ومنديل وغيرها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن الخدمات الصحية والمستشفيات الميدانية للحجاج على أكمل جهوزيتها، وفقا لخبر عاجل، مضيفة أنه لا إصابات بكورونا أو أمراض أخرى فى صفوف الحجاج.
 
98a4cefb-3359-4638-b265-2b0a821865a5
وفى وقت سابق، أكد وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أن نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة ستتم على أفواج متفرقة، كما أكد مدير الأمن العام السعودى، اكتمال نجاح خطة تفويج الحجاج من عرفات،
 
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام فى مشعر عرفة مطمئنة، ولم تُسجَّل أية أمراض بينهم، بما فى ذلك فيروس كورونا المستجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق