أزمة الأهلي مع النجم الساحلي.. كيف وصلت تطورات الـ«22 مليون جنيه»؟

السبت، 01 أغسطس 2020 04:00 ص
أزمة الأهلي مع النجم الساحلي.. كيف وصلت تطورات الـ«22 مليون جنيه»؟
كوليبالي

من جديد عادت قضية الأهلي مع النجم الساحلي التونسي لتتصدر المشهد بشأن أزمة المليون و400 ألف دولار الخاصة بغرامة الإيفواري سليماني كوليبالي، حيث حصل الأهلي على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإجبار النادي التونسي على تسديد هذه الغرامة وإلا سيتم منعه من القيد.
 
صوت الأمة توضح في التقرير التالي تطورات الأزمة.
 
موقف النجم الساحلي من تسديد الغرامة
من جانبه لا يمانع النجم الساحلي في تسديد الغرامة، حيث أخطر الأهلي مؤخراً أنه بصدد تسديد غرامة الإيفواري سليمانى كوليبالي مهاجم الأهلي السابق والنجم الساحلي الحالي في شهر أغسطس المقبل.
 
وأوضح مسئولو النجم الساحلي لنظراؤهم في الأهلى خلال اتصالات تمت بينهما مؤخراً أنهم أقتربوا من بيع أكثر من لاعب بالفريق أبرزهم الجزائري كريم العريبي من أجل تسديد غرامة الأهلي والتي تقدر بمليون و400 ألف دولار أي ما قرب من 22 مليون جنيه مصري، والتى تعهّد النادى التونسى بسداها للأهلى قبل أكثر من عام لكنه تقاعس، فقام الأهلى بتصعيد الأمر للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وحصل على حكم من الفيفا بتسديد النجم الساحلى واللاعب هذه الغرامة خلال مدة أقصاها 45 يوماً بدأت قبل أسبوع تقريباً.
dsasdadadwraw
 
إنهاء الأزمة
وأكدت إدارة النجم الساحلي لنظيرتها في الأهلى أنها في طريقها لبيع الجزائرى كريم العريبى نجم الفريق فى غضون أيام ثم ستقوم بتسديد غرامة الأهلى بعدما أكد الفيفا أن عدم التسديد الغرامة سيعنى منع النجم من القيد 3 فترات قيد وعدم مشاركته فى بطولة أفريقيا النسخة المقبلة.

حكم الفيفا
وكان أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكمًا بقبول شكوى الأهلى المقدمة ضد نادى النجم الساحلى واللاعب سليمانى كوليبالى، وذلك بإلزام النادى التونسى واللاعب متضامنين بسداد مبلغ 1.400.000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد، وذلك فى ضوء الشكوى التى سبق أن تقدم بها الأهلى، فى إطار تكليفات الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، للقائمين على الشئون القانونية بقطاع كرة القدم للحفاظ على حقوق النادي.
 
وجاء فى حكم الاتحاد الدولى إبلاغ النادى التونسى واللاعب برقم الحساب على الفور وبشكل مباشر، لدفع المبلغ المستحق عليهما، مع إلزام نادى النجم الساحلى واللاعب بتقديم ما يفيد السداد إلى الاتحاد الدولى، ولن يتم رفع الإيقاف حتى يبلغ النادى الأهلى الاتحاد الدولى بتسلمه كل مستحقاته.
 
كما شمل القرار أنه فى حالة عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفوائد المنصوص عليها من قبل النادى التونسى ولاعبه فى غضون 45 يومًا، بدءًا من إخطار النادى الأهلى برقم الحساب البنكى سيطبق ما يلي:
 
- حظر النجم الساحلى من تسجيل أى لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلى أو الدولى، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.
 
- فى حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط بـ«فيفا».
 
- حظر مشاركة اللاعب فى المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق. 
 
- في حالة عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة الانضباط والتأديب بـ"فيفا".

وكان النادي الأهلي أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم بالقرار لإخطار نظيره التونسى لمتابعة تنفيذه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق