جزر «البحر الأحمر» تتحدى كورونا في عيد الأضحى (صور)

السبت، 01 أغسطس 2020 07:04 م
جزر «البحر الأحمر» تتحدى كورونا في عيد الأضحى (صور)
العيد في البحر الأحمر

ربما يكون فيروس كورونا قد قلص من إمكانية النزول للشواطئ العامة والخاصة والحدائق خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لكن هناك عدة أماكن يقصدها المعيدون في البحر الأحمر بجانب شواطئ الفنادق لقضاء إجازة العيد، أهمها القيام برحلة بحرية لجزيرة الجفتون أو أبو منقار أو رحلة بحرية لمناطق السنوركلنج على متن لنش نزهة بالغردقة.

كذلك زيارة متحف الأحياء البحرية جراند اكواريوم الذى بعد الثانى فى الشرق الأوسط، الذي يضم عددا كبيرا من الكائنات البحرية النادرة داخل أحواض زجاجية ضخمة، كذلك زيارة لبيت الدولفين بمنطقة مكادي ومشاهدة ألعاب الدولفين الممتعة.

ومن أيضا أهم المناطق التى يمكن زيارتها فى الغردقة خلال العيد بيت الدولفين فى منطقة مكادى والذى يقدم عروض الدولفين المختلفة ويزوره الكثير من المعيدين والمضيفين خلال الأعياد والمناسبات بالبحر الأحمر، والذى يقع أيضا جنوب مدينة الغردقة بحوالى 25 كيلو متر وتحديد منطقة مكادي.

الجفتون-(1)

ويقول صاحب لنش نزهة بالغردقة يدعى «أحمد بيجو»، إن هناك إقبالا ملحوظا على القيام برحلات بحرية بعد غلق الشواطئ العامة والخاصة بسبب كورونا، مؤكدا على أن نتوقع ارتفاعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بالفعل أبحر اليوم عدد كبير من المراكب النزهة بأجر من المراسى المختلفة فى طريقها لاماكن السنوركلنج والغوص المختلفة.

الجفتون-(8)

ويضيف أن القيام برحلة بحرية شيء أساسى عند قضاء الإجازة بالغردقة، حيث تبحر المراكب المختلفة من المراسى المختلفة فى اتجاه مقصدها بالقرب من مناطق الشعاب المرجانية أو مواقع الغوص إذا كان المقصد غوص وتعود مع قرب غروب الشمس، والكثير من يقصد حزيرة الجفتون الجميلة والشهيرة وآخرين وخاصة سكان البحر الأحمر الأصليين والمقيمين فيها منذ زمن يقصدون ابو منقار لأن لهم تراث قديم معها فى الأعياد والمناسبات.

الجفتون-(9)

وتضم مدينة الغردقة وتحديدا جنوب مدينة الغردقة، متحف الأحياء المائية «جراند أكواريوم»، أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وإحدى أيقونات الجذب السياحى بالغردقة، إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، ويعد من اهم اماكن الزيارات فى المناسبات مثل عيد الأضحى المبارك .

ويصنف متحف الأحياء المائية بالبحر الأحمر، السابع عالميا من حيث مساحة وكميات جالونات المياه بداخله، حيث يضم مليون جالون من المياه المالحة، وحين تنتهى المرحلة الثانية من تطويره سيضم 3.8 مليون جالون مياه، ليصل فى المرحلة الثالثة إلى 8.8 مليون جالون من المياه المالحة ليضع مدينة الغردقة على قائمة أكبر مزارات العالم تنوعاً للمدن السياحية.
 

الجفتون-(2)

الجفتون-(3)

 
الجفتون-(4)

 

الجفتون-(5)

 

الجفتون-(6)

 

الجفتون-(7)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق