تعديات العيد بالمحافظات تسقط في شباك الأجهزة الأمنية

الأحد، 02 أغسطس 2020 04:00 ص
تعديات العيد بالمحافظات تسقط في شباك الأجهزة الأمنية
حملات على التعديات

شنت الأجهزة الأمنية حملات مكثفة على التعديات بغية إزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، في وقت يستغل فيه البعض انشغال المصريين بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتنفيذ تعديات ومخالفات.
 
محافظة الغربية
 
في الغربية، شنت الإدارة الزراعية بالسنطة التابعة لمديرية الزراعة بالغربية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية، أسفرت عن إزالة التعديات عن تعدى على الأراضي الزراعية بمساحي 165 مترا. وأكد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المهندس أشرف زهرة مدير عام الإدارة الزراعية بالسنطة والمهندس خالد شتلة رئيس قسم حماية الأراضي، نجحوا في إزالة التعديات بالسنطة البلد في حالتين بلغ إجماليهم 165 مترا.
 
وشدد وكيل الوزارة، أنه لا تهاون فى إزالة أي تعديات يمكن أن تحدث على الأراضى الزراعية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية والسيد القصير وزير الزراعة. من ناحيه أخرى، أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن ملف التصالح فى مخالفات البناء أولوية قصوى فى المرحلة الراهنة، مشيرا إلى جاهزية المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء جاهزة لاستقبال طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد الـ 25% جدية التصالح، موضحا أنه تم تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة لسير العمل وتذليل كافة العقبات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات وزارة التنمية المحلية.

محافظة كفر الشيخ

وفى محافظة كفر الشيخ، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم تنفيذ 47 قرار إزالة على مساحة 20653م2، من بينهم 15 حالة تعد على حرم الصرف بمساحة 11175م2، و32 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 9 أفدنة و4 قيراط و78 سهم بمركز ومدينة الحامول، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المخالفين، مشيداً هناك بالتنسيق الكامل مع اللواء خالد العزب، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفرالشيخ، ومختلف جهات الولاية والوحدات المحلية ومراكز وأقسام الشرطة بنطاق المحافظة، لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأى تعديات أولاً بأول لاسترداد حق .

محافظة المنوفية

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية فى شن حملاتها المكبرة لإزالة التعديات تأكيدا لهيبة الدولة واسترداد حق الشعب، حيث تم إزالة فورية لحالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 100 متر بعزبة غيط شبرا بالباجور عبارة عن بناء بالطوب اللبن والطين، كما تم تنفيذ 5 حالات فورية للتعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 363 متر بقرى إصطبارى وكفر البتانون بشبين الكوم، كما تم إزالة 3 حالات تعدى على الأرض الزراعية بناحيتى بجيرم وعرب الرمل بمركز قويسنا على مساحة 550 متر مربع تقريباً.
 
وصرح محافظ المنوفية بأنه تم تنفيذ (577) حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية منذ انطلاق الموجة لإزالة التعديات، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 384 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بإجمالي مساحة 56 ألف و675 م2، وتنفيذ 193 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالي مساحة 177 فدان و4 قيراط بمختلف جهات الولاية.
 
محافظة الفيوم
 
فى محافظة الفيوم أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عن إزالة 342 حالةٍ تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بمختلف مراكز المحافظة، في إطار الموجة الـ16 لإزالة التعديات، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.
 
وأوضح الأنصاري أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الشرطة قد تمكنت من إزالة 179حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 2557 فداناً و23 قيراطاً و17 سهماً، بالإضافة إلى 163حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 34562 متراً من أراضى أملاك الدولة، حتى الآن، شملت إزالة 30 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 123 فدان و23 قيراطاً و21سهماً من أراضي أملاك الدولة بمركز الفيوم، و30 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 891 متراً بقرى المركز.
 
وكشف محافظ الفيوم، عن إزالة 30 حالة تعدٍ بالزراعة بمركز إطسا على مساحة 1623 فدان و22 قيراطاً و92حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 28772 متراً، وفي مركز يوسف الصديق تم إزالة 44 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 39 فداناً و4 قراريط و7 أسهم، و13 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 165 متراً.
 
وأضاف، أنه تم إزالة 28 حالة تعدٍ بالزراعة على أملاك الدولة بمركز طامية على مساحة 768 فداناً و 5 قراريط و6 أسهم، و11حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 4338 متراً، أما فى مركز سنورس فقد تم إزالة 17 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 396 متراً، وفي مركز أبشواي تم إزالة 47 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة فدانين و16 قيراطاً و7 أسهم من أراضي أملاك الدولة.
 
وأكد محافظ الفيوم أن حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مستمرة ، حتى يتم إزالة جميع التعديات بمختلف صورها بمراكز وقرى المحافظة، مشيراً إلى التنسيق الكامل بين المحافظة ومديرية الأمن وكافة المديريات المعنية لمتابعة نتائج حملات الإزالة أولاً بأول، مشدداً على ضرورة متابعة ما تم إزالته لمنع حالات التعدي مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 
محافظة الشرقية
 
وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إزالة 349 حالة تعد علي الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة بمساحة 992 فداناً و3 قراريط، وإزالة 136 حالة تعدى بالبناء المخالف بمساحة 24 ألف و500 متراً بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك منذ بدء تنفيذ فاعليات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة خلال الموجة 16 من يوم 8 يوليو حتى يوم 29  يوليو، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.
 
وأوضح المحافظ أن تلك الموجة تشمل الحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين لأوضاعها والحالات التي لم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينات وكذلك الحالات التي لا تنطبق عليها شروط التقنين، مؤكدا أنه لا تهاون مع المعتدين وسيتم تطبيق القانون علي الجميع حتى يتم استرداد جميع أملاك الدولة.
 
وأضاف المحافظ، أن هناك تنسيقا مستمرا مع الأجهزة الأمنية والرقابية والتنفيذية لسرعة تنفيذ القرارات الصادرة لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

محافظة بنى سويف

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أنه تمت إزالة  477 حالة تعد في الفترة من 8 يوليو الجاري في الموجة الــ 16لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ، والتى تأتي ضمن سلسلة الحملات المتتالية التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومواجهة البناء المخالف، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.
 
وأكد المحافظ، أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مشددا على أهمية استثمار موجات الإزالة التي تنفذها الحكومة لتحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو بزراعات غير جادةوالتصدى لكافة صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي سواء على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية.
 
كما نوه المحافظ، أن أجهزة المحافظة كانت قد أتمت استعداداتها لتنفيذ الموجة الأخيرة من حملات الإزالة من خلال التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة بالتزامن مع إزالة التعديات في المهد.
 
محافظة سوهاج
 
ونفذت مديرية أمن سوهاج، فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية، بشأن الحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وخطة العمل بالمديرية، بإشراف اللواء حسن محمود مدير الأمن، بالإزالة الفورية لتلك التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة، والتى تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم طبقا للقانون ومن خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع محافظة سوهاج والوحدات المحلية.
 
محافظة البحيرة
 
شنت محافظة البحيرة حملة مكبرة على التعديات وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ضمن الموجه 16، عن إزالة 23 حالة تعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق مراكز إدكو وايتاى البارود وأبو حمص. وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لأحالتها للنيابة العامة لمباشرة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق