بعد شائعات السوشيال ميديا.. «التعليم» توضح حقيقة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

الأحد، 02 أغسطس 2020 10:46 ص
بعد شائعات السوشيال ميديا.. «التعليم» توضح حقيقة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة
الدكتور رضا حجازي-رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
إبراهيم الديب

أنباء متضاربة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي يترقب أولياء الأمور والطلاب خروجها بشكل رسمي للتخلص من التوتر والقلق المسيطر عليهم، خاصة مع ماشهده العام الحالي وامتحاناته من ظروف استثنائية بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
 
وشهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خروج منشورات تدعي تحديد موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، وهو مانفاه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الكنترولات لاتزال في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تنتهي الإثنين المقبل ومن المقرر لها العودة للعمل مرة أخرى الثلاثاء.
 
وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه بعد عودة الكنترولات للعمل، سوف يتم تجميع النتائج وعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للاعتماد، ووضع خطوات إعلانها للطلاب، لافتا إلى أن كل مايتم نشره عن مواعيد تسبق تلك الفترة لا أساس له من الصحة.
 
وقال نائب الوزير، إنه من المقرر أن يتم الإعلان بين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بعد أن يتم اعتماد النتيجة بشكل رسمي، وخروج بيان صادر عن الوزارة في هذا الشأن.
 
وشدد الدكتور رضا حجازي، أنه لايوجد أي نتائج أو مجاميع أو معلومات رسمية عن النتائج يتم خروجها أو إعلانها حاليا كما هو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه سيتم إعلان كافة الأرقام والنسب والمعلومات الخاصة بالنتيجة عقب الاعتماد والإعلان بشكل رسمي، مشيرا إلى أن نسبة نجاح الطلاب العام الحالي، أعلى من الماضي والتي كانت 78.6%، مؤكدا أن أعضاء الكنترولات راعوا الدقة التامة في تقدير الدرجات وعملية التصحيح لإعطاء كل طالب حقه، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.
 
ووجه «حجازي»، رسالة للطلاب وأولياء أمورهم، قائلا: «لا تنساقوا وراء الصفحات التي تزعم قدرتها على إحداث تغيير في نتائج أي طالب»، مشددا على أن هناك تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، موضحا أن من يعمل في الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالي الكنترولات مؤمنة لا يستطيع أحد اختراق العمل بداخلها.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفي المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج في اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن، وأن أي طالب يدعي وجود مشكلة لديه في النتيجة له الحق في التقدم بشكوى للتحقيق فيها وإذا ثبت أن له مظلمة سوف يحصل عليها مع توقيع العقوبة والتحقيق مع المتسبب فى الخطأ، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه.

وشدد رئيس الامتحانات على أنه مستحيل حدوث تبديل لكراسات الإجابة لأي طالب داخل الكنترول وعلى جميع الطلاب الاطمئنان بشكل كامل وعدم القلق بشأن النتائج، مع تطبيق الوزارة لدرجات الرأفة على الطلاب الذين تتوافر فيهم شروط الحصول على هذه الدرجات وهم الطلبة الذين تتغير حالتهم من راسب لدور ثان أو دور ثان لنجاح من الدور الأول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة